مانشيتنشاطات

الأحزاب السياسية في ناحية تربسبية تؤكد على النضال والعمل المشترك

بدعوة من تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية تربسبية عقدت الأحزاب السياسية اجتماعاً للتنسيق والعمل المشترك.

هذا وشارك في الاجتماع كل من (حزب الاتحاد الديمقراطي– الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) – حزب الاتحاد السرياني – حزب الحداثة والديمقراطية لسوريا – الهيئة الوطنية العربية – حزب روج – حزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا – حزب المحافظين) في المنطقة.

بدأ الاجتماع فعالياته بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية، ومن ثم مناقشة التطورات والمستجدات السياسية في المنطقة.

حيث أكدت الأحزاب المشاركة بالاجتماع على أهمية النضال والعمل المشترك لحماية والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بدماء الشهداء والوفاء لمسيرتهم ونهجهم.

كما شددت على ضرورة التصدي لجميع مخططات ومؤامرات القوى المعادية لإرادة المكونات في شمال -شرق سوريا وخاصة أساليب وأدوات الحرب الخاصة. هذا وجرى التأكيد على ضرورة المشاركة والانضمام لجميع الفاعليات ضمن الناحية وخارجها وخاصة مراسيم وعزاء الشهداء.

كما نوهت على ضرورة دعم ومساندة قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية والعمل على تطوير مؤسسات الإدارة الذاتية بما يتناسب وفلسفة الأمة الديمقراطية ومبادئها.

كما أجمع المشاركون في الاجتماع على تأييد حملة الإضراب عن الطعام “ليلى كوفن” ورفاقها وشجب، وادانت عزلة التجريد المفروضة على القائد عبد الله أوجلان واعتبار فلسفته في بناء مجتمع ديمقراطي السبيل الأنجح لحل معظم قضايا الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى