مانشيتنشاطات

افتتاح معرض لعرض كتب وفلسفة وأفكار ومنجزات القائد آبو في حلب

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

أقام حزب الاتّحاد الدّيمقراطي PYD في حلب معرضاً للتعريف والتعبير عن العزلة والتّجريد المفروضين على القائد APO, حيث استمر المعرض يومين فاتحاً أبوابه اعتباراً من السّاعة العاشرة صباحاً وحتّى الرّابعة من بعد الظّهر, وتضمّن المعرض كتب القائد APO وبعض المجلّات الثّوريّة وصور القائد, كما كان هناك برنامج عرض سينيفزيوني دوري لكلمات القائد عبدالله اوجلان.

وكان المعرض قد افتُتح بحضور كافة المؤسّسات المدنية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM ومؤتمر ستار ومؤسّسة عوائل الشّهداء ومجلس سوريا الدّيمقراطية ومجالس الأحياء الشّرقيّة والاشرفيّة وبني زيد, كما حضرت إدارة الأسايش ومؤسّسة اللغة الكردية.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت لاستذكار الشّهداء، بعدها أُلقيت عدّة كلمات, استهلّها الإداري في حزب الاتّحاد الدّيمقراطي علي استرفان ملقياً كلمةً باسم الحزب, ثمّ تلتها كلمة مؤسّسة عوائل الشّهداء ألقتها الإداريّة ايتان رشو, وكلمة حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM ألقاها الإداري مهدي بلال, وكلمة مؤتمر ستار ألقتها الإداريّة سميرة الشيخ, وكلمة مجلس سوريا الدّيمقراطي ( مسد ) ألقاها الإداري علي مصطفى, وتخلّلتها كلمة لعضو حزب الاتّحاد الدّيمقراطي PYD من مكتب دمشق محمد إبيش.

وأشارت الكلمات كلّها إلى أنّ الحياة الخاطئة لا تُعاش بصواب, هذا ما تعلّمناه من القائد الأممي APO, و نظريّة القائد تعتمد على ثلاثة نقاطٍ واضحةٍ وضوح الشّمس, السّياسة والأخلاق والإيكولوجيا وفهم الفرد والمجتمع, والقائد استبدل الحداثة الدّيمقراطيّة بدلاً من الحداثة الرّأسماليّة, وعندما يتمّ  تشخيص ذلك سوف نعيد التاريخ إلى مساره الطّبيعي.

كما أكدّت الكلمات على أنّ حريّة القائد من حرّيتنا وحريّة الشّعوب, ودعت إلى مطالبة المجتمع الدّولي ومنظّمات حقوق الإنسان ومنظّمة الأمم المتّحدة بالوقوف أمام مسؤوليّاتها اتّجاه ذلك.

وحسب برنامج المعرض؛ بدأت الزّيارات من قبل أعضاء المؤسّسات والأهالي, وانتهت فعّاليّات اليوم الأوّل من المعرض.

زر الذهاب إلى الأعلى