الأخبارمانشيت

استيلاء قسد على كميات كبيرة من أسلحة تنظيم داعش وتحقيق المزيد من التقدم

تستمر معركة دحر الإرهاب التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية ضمن المرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة للقضاء على مرتزقة داعش في آخر معاقلهم بدير الزور، وبهذا الصدد أصدرت بياناً في حصيلة العمليات العسكرية.

ونص البيان هو:

“شنّ عناصر التنظيم الإرهابيّ هجوماً واسعاً على نقاط مقاتلينا في هجين ومحيطها، مستخدمين كافّة صنوف الأسلحة الثقيلة والخفيفة، فاندلعت اشتباكات قويّة، تمكّن مقاتلونا من قتل وجرح عدد منهم، وقعت جثث بعض منهم في أيدي مقاتلينا، فيما لاذ البقيّة بالفرار. وبعد كسر الهجمة، لجأ الإرهابيّون إلى قصف مواقع قوّاتنا بقذائف الهاون والصّواريخ، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار في صفوف قوّاتنا.

وكان مقاتلونا قد نفّذوا عمليّة تمشيط واسعة في المناطق التي حرّروها من التنظيم الإرهابيّ، وعثروا على كميّات كبيرة من الأسلحة والمعدّات العسكريّة، إضافة إلى جثث عدد من الإرهابيّين ممّن قتلوا في الاشتباكات.

هذا وحقّق مقاتلونا تقدماً في جبهة أخرى من هذا المحور، بعد اشتباكات عنيفة دامت ساعات طويلة مع إرهابيّي “داعش”، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ غارات مكثّفة على مواقع وتحصينات الإرهابيّين، ألحقت أضراراً بالغة بهم.

وكانت الاشتباكات المتقطّعة مستمرّة بين الحين والآخر، يتخلّلها قصف بقذائف الهاون والمدفعيّة، حتّى لحظة إعداد هذه الحصيلة.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /97/ إرهابيّاً.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: قاذف (آر. بي. جي) عدد /1/، قاعدة أرضيّة لسلاح دوشكا عيار (14.5) مم2 عدد /1/، عدد من أسلحة الكلاشينكوف، كميّة كبيرة من طلقات سلاح الـ(بي. كي. سي)، أجهزة اتّصال هيترا عدد /3/، صندوق ذخيرة دوشكا عيار (12.5) مم2 عدد /1/، صندوق ذخيرة دوشكا عيار (14.5) مم2 عدد /1/، قذائف هاون عيار (120) مم2 عدد /8/، قذائف هاون عيار (82) مم2 عيار /200/.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير /30/ موقعاً للإرهابيّين، تدمير مواقع هاون عدد /5/، تدمير مركز محروقات، تدمير ناقلات للمحروقات عدد /3/، تدمير /3/ طرق عسكريّة كان يستخدمها الإرهابيّون، تدمير مصانع مفخّخات عدد /5/.

– عدد ضربات طيران التّحالف: /49/ ضربة جوّيّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى