الأخبارمانشيت

استذكار شهداء تل عرن وتل حاصل

أقامت الجالية الكردية اليوم 29-07-2018 مراسيم استذكار لشهداء تل عرن وتل حاصل والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الأبرياء.
بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقى كل من الرفاق ياسين طربوش وعدنان ميدانكي وفاطمة كلمة حيث أشاد السيد ياسين طربوش ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في قبرص ببطولات الشهداء في ساحات وخنادق الشرف والكرامة وتحدث عن المقاومة البطولية التي أبداها أبطال مقاومة تل حاصل وتل عران ضد المجموعات الإرهابية المتطرفة من جبهة النصرة وداعش ولواء التوحيد وحركةالفجر الإسلامية وأحفاد صلاح الدين الأيوبي وكتيبة آزادي بقيادة الاستخبارات التركية (( الميت التركي )).
وأشار كل من الرفيقين ياسين وعدنان إلى الدور التركي بقيادة أردوغان الذي يعمل ضد مكونات المجتمع السوري بهدف تحقيق أطماعه الاستعمارية لضم جزء من الأراضي السورية إلى تركيا، فقامت الفاشية التركية بارتكاب المجازر بحق أهلنا في تل عران وتل حاصل والقرى المجاورة لها، وكذلك في كل من قامشلو وكوباني وعفرين ومؤخراً في مدينة السويداء السورية.
فالدولة التركية كانت ولا زالت تريد النيل من القضية الكردية ولكن عليها أن تعلم بأن مقاومة الكرد لن تسمح للعدو بدنس قضيتنا وأرضنا.
وأكد الرفاق على أن محاولة الأعداء والمرتزقة في دحر مقاومة روج آفا لن تزيد إلا في ثبات الشعب الكردي واستمراره في المقاومة.
وبروح أبطال مقاومة تل حاصل وتل عران ومقاومة العصر وثورة ١٩ تموز ستنتصر وتتحرر عفرين من الاحتلال التركي ومرتزقته. كما حيت الرفيقة فاطمة تمل الرئيسة المشتركة لمجلس الشعب في قبرص مقاومة تل حاصل وتل عران وشهدائها وجميع شهداء كردستان.
تخلل المراسيم عرض فيديو عن حياة الشهداء .
واختتمت المراسيم بالشعارات التي تمجد الشهداء وتحي القائد أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى