آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

احتفال في مخيم سردم بمناسبة ميلاد القائد أوجلان

تحت شعار ( الحرية للقائد والحل السياسي للقضية الكردية) وبمبادرة من مؤتمر ستار و بتعاون الهلال الذهبي في مقاطعة عفرين شهبا تم تنظيم احتفالية جماهيرية بمناسبة ميلاد القائد عبدالله أوجلان، بالانضمام الآلاف من مكونات المقاطعة و المؤسسات والمجالس والفعاليات المدنية والسياسية وذلك في ساحة الاحتفالات في مخيم سردم.

بدأ الاحتفال بدقيقة صمت استذكارا لأرواح الشهداء والقت كولى محمد كلمة بإسم منسقية مؤتمر ستار رحب فيها بالحضور وباركت ميلاد القائد الأممي و فيلسوف براديغما العصرانية الديموقراطية عبدالله أوجلان على كافة الشعوب المنطقة والعالم مؤكدة بأن ميلاد القائد كانت ميلاداً للشعب الكردي الذي كان بين فكي الإبادة والانصهار فلذلك نعتبره صاحب ملحمة الانبعاث والحرية.

ومن ثم تطرقت  في الحديث عن حياة القائد والمنعطفات الهامة في تاريخه النضالي وصولاً إلى مرحلة ايمرالي وأهمية هذه المرحلة وبنضاله هناك تحولت القضية الكردية إلى قضية دولية وان مفتاح الحل لأزمة الشرق الأوسط يمر من خلال حل القضية الكردية.

وبعد كلمة مؤتمر ستار بدأت عروض الاغاني والدبكات وحلقات الرقص التي عكست جميع ثقافات شعوب المنطقة. تخللها شعارات التي تمجد نضال القائد ومقاومته التجريد المطبق عليه والذي جاوز ثلاث سنوات.

وتم تقديم فقرات غنائية من قبل فرقة الشهيدة افيستا وكوما شهيد خابور و أبو الزين من المكون العربي وسط هتافات واناشيد تنادي بحرية القائد ممزوجة بالامل وبقرب الانتصار والحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى