الأخبار

إنتشار الشرطة العسكرية للإحتلال التركي في مناطق إدلب

في سياق إستمرار الدولة التركية بمخططاتها التوسعية والتي تهدف لحصار منا طق روج آفا ، ذكرت وكالة أنباء “انترفاكس” الروسية، أن الشرطة العسكرية التركية بدأت بالانتشار فى محافظة إدلب السورية، التى تدخل ضمن مناطق خفض تصعيد التوتر المُتفق عليه فى أستانا.
وأشارت الوكالة نقلاً عن مصدر مطلع، أنه لا توجد شرطة عسكرية روسية فى إدلب حتى الآن بينما انتشرت عناصر الشرطة العسكرية التركية هناك .
وكانت الدول الضامنة لنظام وقف إطلاق النار فى سوريا -روسيا وتركيا وإيران – قد اتفقت على تحديد إدلب كمنطقة رابعة لخفض التوتر وذلك خلال الجولة السادسة من مفاوضات أستانا ، ويتضمن هذا الاتفاق قيام القوات الإيرانية والروسية والتركية بمراقبة منطقة خفض تصعيد التوتر فى محافظة إدلب كما ستنتشر الشرطة العسكرية الايرانية أيضا فى ادلب بينما ستتولى الشرطة العسكرية الروسية الأمر فى المناطق المتبقية.
واشارت الوكالة الى أن الشرطة العسكرية الروسية لا تزال منتشرة فى المناطق الثلاث الأولى المتفق عليها “حمص، والغوطة الشرقية، وجنوب سوريا” .
يُذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين زار أنقرة الخميس الماضى وبحث مع نظيره التركى رجب طيب أردوغان منطقة خفض التصعيد فى إدلب رغم وجود الكثير من الملفات غير المتفاهم عليها بين البلدين .

زر الذهاب إلى الأعلى