الأخبار

أهالي الشيخ مقصود يحتفلون بذكرى تأسيس حزبنا PYD

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي في حي الشيخ مقصود احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 12 لتأسيسه، حضرها المئات من أبناء الحي ومن كافة المكونات، إلى جانب ممثلين عن المؤسسات المدنية.

وأقيمت الاحتفالية في ساحة مدرسة ياسين ياسين بالقسم الغربي من الحي، والذي زيّن بأعلام الحزب، صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، صور المناضلين والأعلام والرموز الكردية.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، ثم افتتح مقدم الاحتفالية عضوي حركة الثقافة والفن الديمقراطي في الحي صلاح دلوفان وليلى خالد، الاحتفالية بالترحيب بالضيوف وإلقاء عدد من القصائد الشعرية التي تحييّ المناضلين وثورة روج آفا.

ثم ألقيت كلمات باسم حزب الاتحاد الديمقراطي ألقتها الإدارية في الحزب روشين موسى والإداري محمد حجي، حركة المجتمع الديمقراطي بدران حمو، المجلس المشترك للحي الإداري مرعي الشبلي، وحدات حماية الشعب شرفان علي وتنظيم اتحاد ستار أمينة بيرم.

وهنأت الكلمات كافة أعضاء ومناصري حزب الاتحاد الديمقراطي بالذكرى الـ 12 لتأسيس الحزب الذي “ينادي بالديمقراطية والسلام لجميع شعوب العالم”، وأكدت أن هذا الحزب لاقى القبول لدى كافة الشعوب وذاع صيته في العالم أجمع بفضل نضاله ومطالبته بالحرية لكافة الشعوب.

وأشارت الكلمات إلى أن الشعب الكردي عانى من ظلم الأنظمة الديكتاتورية الحاكمة لكردستان وجردته هذه الأنظمة من كافة حقوقه المشروعة، وفرضت عليه العلم الواحد وقومية السلطة الحاكمة.و أن هذه السياسات القمعية وسعت الأزمة بين الأنظمة والشعب وقواه الديمقراطية ومن هذا المنطلق تأسس حزب الاتحاد الديمقراطي في عام 2003 الذي قدم العديد من التضحيات وفقد العديد من أعضاءه لحياتهم في أقبية النظام البعثي، ومع انطلاقة الثورة لعب الحزب دوراً هاماً في قيادة الثورة وتنظيم المجتمع وإعلان الإدارة الذاتية.

وفي نهاية الكلمات تم التأكيد على ضرورة مواصلة النضال من أجل ضمان حقوق جميع المكونات بالاعتماد على مبدأ الأمة الديمقراطية.

وبعد الانتهاء من الكلمات، قدمت فرقة الشهيدة روكسانا والشهيد نور الدين التابعتين لحركة الثقافة والفن وفرقة الشهيدة آرين ميركان التابعة لاتحاد الشبيبة، العديد من الأغاني والتي عقد على أنغامها المشاركون حلقات الدبكة.واستمرت الاحتفالية عدة ساعات.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

 

 

HLB-SAHI-SAL -12-PYD-2 HLB-SAHI-SAL -12-PYD-5  HLB-SAHI-SAL -12-PYD-7

زر الذهاب إلى الأعلى