حواراتمانشيت

أحمد: الانتخابات حقٌ مشروعٌ لكل من يجد نفسه أهلاً للترشح

قال الرئيس المشترك لمجلس TEV-DEM ومستشار المجلس التشريعي في إقليم الجزيرة عبدالسلام؛ في لقاءٍ مع صحيفة الاتحاد الديمقراطي: “إن الانتخابات في هذه المرحلة هي مسؤولية الجميع، مشيراً إلى أنه عندما يكون اختيار الجماهير صائباً وقتها سيقوم هذا المجلس بالدور المنوط به.

هذا واستهل عبدالسلام أحمد حديثه حول العملية الانتخابية بالقول: “بالتزامن مع التطورات والإنجازات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية هناك عملية انتخابية جماهيرية تُقام في روج آفا خطت المرحلة الأولى بنجاح”.

وتابع أحمد في حديثه بأن الانتخابات آليات ديمقراطية يتم فيها اختيار الأشخاص المناسبين لتبوء الأماكن المناسبة في مجالس الإدارة، مؤكداً أن الخيار عائدٌ للشعب في اختيار ممثليه. وشدد أحمد على أنها مسؤوليةٌ تقع على عاتقِ الجميع، موضحاً بقوله: “كون الاختيار غير الصحيح للأشخاص ليتسلموا مسؤوليات؛ سيكونُ لها تداعياتها السلبية على المجتمع وعامة الشعب”.

أحمد أشار إلى أنه عندما يكون اختيار الجماهير صائباً وقتها سيقوم هذا المجلس بالدور المنوط به.

ونَوَّهَ أحمد على الانتخابات في هذه المرحلة بالقول: “هي مسؤولية الجميع”، مشيراً إلى ضرورة وجود التنافس فيها بقول: “يقضي أن تكون الانتخابات تنافسية يتم فيها التنافس على مقاعد في هذا المجلس بين الكيانات السياسية عبر قوائم مغلقة”.

وأكد أحمد أن المجال مفتوح أمام من يجد في نفسه الأهلية ليكون مرشحاً وينزل بشكل مستقل.

وفي ختام حديثه قال عبدالسلام أحمد: “إن انتخابات الكومونات مرت بشكل إيجابي، ونأمل أن تمضي هذه الانتخابات (انتخابات البلدات، النواحي والمقاطعات) أيضاً بشفافية ونزاهة ونستطيع فيها اختيار المناسبين لتبوء المراكز والمسؤوليات”.

زر الذهاب إلى الأعلى