الأخبارمانشيت

آسيا عبدالله في البرلمان الأوروبي: تركيا تضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية

في مؤتمر “الاتحاد الأوروبي- تركيا – الشرق الأوسط والكرد” بدورته الثامنة عشر قالت آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD: “الدولة التركية تستغل التطورات العالمية والاقليمية وتواصل شن هجماتها على شمال وشرق سوريا وجنوب كردستان وشمال كردستان ضاربة عرض الحائط بكل القوانين الدولية”.
هذا وتمت دعوة آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD للمشاركة بمحاضرة في المؤتمر الذي يعقده برلمان الاتحاد الأوروبي تحت عنوان “الاتحاد الأوروبي- تركيا – الشرق الأوسط والكرد” في دورته الثامنة عشر والذي استمر على مدار يومي 6 ـ 7/ يسمبر.
وركزت آسيا عبدالله في محاضرتها على التطورات السياسية والوضع القانوني لشمال وشرق سوريا وتوجيهات الحل، وأشارت الى المستجدات السياسية والعسكرية في الشرق الأوسط وخصوصاً كردستان بالقول: “هناك حرب عالمية ثالثة تدور رحاها في كردستان، والدولة التركية تستغل التطورات العالمية والاقليمية وتواصل شن هجماتها على شمال وشرق سوريا، وجنوب كردستان، وشمال كردستان ضاربة بعرض الحائط كل القوانين الدولية”.
كما وسلطت عبدالله الضوء على تجربة الادارة الذاتية في شمالي وشرق سوريا والتعايش المشترك بين كافة مكونات المنطقة وفق الخط الثالث الذي وضع اسسه القائد عبدالله أوجلان، منوهة الى المقاومة التاريخية التي ابدتها قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب ضد مرتزقة داعش من أجل الانسانية جمعاء.
وطالبت اسيا عبدالله في نهاية محاضرتها القوى الدولية، الاعتراف القانوني بشمال وشرق سوريا وفرض الحظر الجوي على المنطقة لمنع تحليق الطيران التركي وشن هجماتها الوحشية ضد المدنيين والمرافق الحيوية والخدمية.
كما وأكدت على ضرورة مشاركة الجميع بشكل واسع بحملة الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية.

زر الذهاب إلى الأعلى