الأخبارمانشيت

آسيا عبدالله الر ئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD تشارك في مؤتمر حزب سيرزا اليوناني

بدعوة رسمية من حزب سيرزا اليوناني شاركت آسيا عبدالله الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD اليوم، الجمعة 23/ فبراير، بالمؤتمر الرابع لحزب سيرزا في العاصمة اليونانية أثينا.
هذا ويعقد حزب سيرزا مؤتمره الرابع وسط متغيرات متسارعة وقد وضع على جدول أعماله قضايا مفصلية في الحياة السياسية في اليونان وأوروبا، كما جاء في نص الدعوة الموجهة لحزبنا لحضور المؤتمر: “في فترة من الاضطرابات الجيوسياسية المثيرة للقلق والتي اتسمت بموجة من الصراعات المسلحة والعسكرة وزعزعة الاستقرار، ينظم حزب سيريزا وتحالف التقدمي مؤتمراً استثنائيا”. ووضح الحزب أهدافه في المؤتمر بالقول: “هدفنا هو مناقشة استراتيجيتنا كحزب لليسار الحديث وأولوياتنا البرنامجية لا سيما و أن اليونان وأوروبا تتطلعان إلى الانتخابات الأوروبية المقبلة.

وأضاف حزب سيرزا في نص الدعوة “أكثر من 5000 مندوب من جميع المنظمات الأعضاء في الحزب داخل اليونان ولكن أيضاً سيشارك من دول الشتات في مؤتمرنا، سنجتمع في أثينا لمناقشة الظروف الاستثنائية للحروب التي تدور رحاها على الأراضي الأوروبية وفي الشرق الأوسط، كذلك التحديات المتعددة التي تحدد حاضر ومستقبل شعبنا وبلدنا وكوكبنا.. تغير المناخ، وانتقال الطاقة، وعيوب اللاجئين والهجرة، وانتهاك سيادة القانون والحقوق الديمقراطية، وصعود الشوفينية والعنصرية واليمين المتطرف، واتساع الطبقة والجنسوية وعدم المساواة”.
وتابع “تسلط هذه التحديات المتصاعدة الضوء على الحاجة الملحة للتعاون بين اليسار واليمين، القوى التقدمية والخضراء، على أساس أجندة مشتركة للسلام والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والإنسانية والحقوق واستدامة المناخ. وهذه هي الأجندة التي نرغب أيضاً في الترويج لها في الطريق إلى الانتخابات الأوروبية في 9 يونيو المقبل، من أجل وقف صعود القوى اليمينية المتطرفة في عدد متزايد من الدول الأوروبية، ويهدف المؤتمر إلى تعبئة الغالبية العظمى من المواطنين اليونانيين، الذين يطالبون بالتقدم”

زر الذهاب إلى الأعلى