PYDالأخبارسوريةمانشيت

KCK:اتحاد مكونات شمال وشرق سوريا كفيل بدحر كل الهجمات

أرسلت  الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK برقية تهنئة إلى حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

بمناسبة انعقاد مؤتمره التاسع.

وجاء في نص البرقية :

إلى المؤتمر التاسع لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

نبارك مؤتمركم  التاسع  على شعب روج آفا  وشمال وشرق سوريا وشعب كردستان وعموم شعوب الشرق الأوسط.

خلال ثورة روج آفا وشمال وشرق سوريا  قدم حزب الاتحاد الديمقراطي من خلال مفهوم الأمة الديمقراطية وبناء مجتمع ديمقراطي خدمة عظيمة لشعوب منطقة الشرق الأوسط وللإنسانية جمعاء.

أصبح شمال وشرق سوريا اليوم جزيرة للحرية والديمقراطية في الشرق الأوسط، ومتنفساً للشرق الأوسط الغارق بالصراعات الطائفية والمذهبية والعمالة، وأظهر من خلال طرحه الأمة الديمقراطية كمشروع لكيفية حل القضايا والمسائل،  وذلك على أساس حرية المرأة  في بناء المجتمع الديمقراطي  وكلنا ثقة بأنه سيستمر بزخم أكبر في المستقبل وسيحقق النصر.

المشكلة الأساسية في الشرق الأوسط ليست الديمقراطية ، السبب  العقلية الدولتية ، حزب الاتحاد الديمقراطي  كان له دور كبير في كسر هذه الذهنية والعقلية، وإلى جانب الأحزاب التي  تمتلك  هذه الخاصية  استطاع أن يشكل قوة دفاع أمام كل الهجمات.

اليوم الدولة التركية تهدد باحتلال جديد، يجب أخذ هذه  التهديدات على محمل الجد،  يمكن افراغ هذه التهديدات  والهجمات من مضمونها عبر مفهوم حرب الشعب الثورية التي تستند إلى قواها الذاتية. لا يستطيع الشعب صد هذه الهجمات إلا بقوته الذاتية المستقلة، وهذه الحقيقة  ينطبق بشكل أكبر على الكرد. من خلال الانضمام إلى المقاومة وعلى أساس عقلية ديمقراطية  يمكن للشعب أن يفرغ جميع الهجمات من مضمونها.

نؤمن بوحدة الشعوب من كرد وعرب وسريان وآشور، وأرمن، وتركمان،  وكل المكونات وبدفاعهم عن مكتسبات الثورة باستطاعتهم أن يكون نموذجاً  للشرق الأوسط عموماً.

نحن على ثقة  بأن مؤتمركم هذا سيكون ناجحاً ، ونتمنى النجاح لجميع المشاركين .

الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني  KCK

زر الذهاب إلى الأعلى