الأخبارمانشيت

768 حقوقي يعلنون عن بدء حملة توقيعات للمطالبة بمقابلة القائد لمحاميه

أعلن 768 محامي وحقوقي عن البدء بحملة توقيعات للمطالبة بالسماح للقائد عبد الله أوجلان بمقابلة محاميه على الفور.

هذا وبدأت جمعية المحامين من أجل الحرية (OHD) بحملة توقيعات من أجل القائد عبد الله أوجلان، حيث أعلن 768 من المحامين والقانونيين لصحيفة (Yenî Yaşam)، عن البدء بهذه الحملة، وأكدوا ان تلبية طلب القائد عبد الله اوجلان للقاء المحامين هو شرط من شروط سيادة القانون، مؤكدين أن “المطالبة بتطبيق القانون حق وواجب للمواطنة”.

ومن المحامين الذين وقعوا على الحملة، الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) صلاح الدين دميرتاش والرئيسة المشتركة لجمعية حقوق الإنسان (ÎHD) أرن كسكين والمحامي المخضرم أرجان كانار ومحامون من مكتب القرن الحقوقي.

وجاء في نص الحملة:

“للصحافة والرأي العام”:

بحسب القانون الدولي، لكل سجين الحق في مقابلة محاميه، إن المحامي عنصر أساسي من عناصر الحماية، وهو في نفس الوقت أحد الضمانات الأساسية ضد ارتكاب أي مخالفات، رغم هذا الشرط القانوني، لم يُسمح لعبد الله أوجلان بمقابلة محاميه إلا خمس مرات في السنوات العشر الماضية، منذ السابع من آب 2019، يتم عرقلة اللقاءات مع المحامين، التصريح الأخير لعبد الله أوجلان للرأي العام هو أنه طالب بلقاء محاميه، وعكس ذلك هو ضد قوانين الجمهورية التركية، وضد الاتفاقيات الدولية التي وقعتها تركيا أيضاً، إن الرغبة في تطبيق القانون هو واجب أساسي وحق للمواطنة. نحن نقدمه بكل احترام للرأي العام”.

المصدر: ANF

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق