آخر المستجداتالأخباركردستان

 756 محامياً من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قدموا طلباً لزيارة عبد الله أوجلان

تقدم 756 محامياً  من المغرب وفلسطين وإقليم كردستان والعراق ولبنان ومصر وروج آفا وسوريا والأردن ومختلف أنحاء العالم بطلب لوزارة العدل التركية لزيارة عبد الله أوجلان في جزيرة إيمرالي.

وفي التفاصيك تقدم أعضاء مكتب (العصر) القانوني الذي يمثل هيئة الدفاع عن القائد عبد الله أوجلان وثلاثة سجناء آخرين في سجن جزيرة إيمرالي، ومئات المحامين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بطلب رسمي إلى وزارة العدل التركية لزيارة عبد الله أوجلان في سجن إيمرالي.

وذلك  بعد أيام قليلة من قيام 350 محامياً آخرين من جميع أنحاء العالم بتقديم طلب رسمي لزيارة القائد الكردي المسجون.

وبذلك يكون  756 محامياً من المغرب وفلسطين وإقليم كردستان والعراق ولبنان ومصر وروج آفا وسوريا والأردن قد تقدموا بطلبات إلى وزارة العدل التركية للسماح لهم بزيارة عبد الله أوجلان.

والمحامون في مكتب (العصر) القانوني لم يتمكنوا من التواصل مع موكليهم منذ أكثر من 19 شهراً, وكشفوا أن 44محامياً من محافظة السليمانية في كردستان العراق قد خططوا لعقد مؤتمر صحفي بخصوص الطلب لزيارة أوجلان لكن الأمن المحلي منعهم, حيث أرادوا قراءة بيانهم الصحفي أمام محكمة السليمانية لكن قوات الأمن التابعة للإقليم منعتهم,.

وشكر مكتب (العصر) القانوني المحامين الذين تقدموا بطلبات إلى وزارة العدل التركية لزيارة سجن إيمرالي على تضامنهم, مؤكداً بأن أوجلان هو الممثل الأكثر موثوقية والقادر على حل الأزمة الطويلة في الشرق الأوسط, وشدد المكتب على حسابه في تويتر على وجوب إنهاء حالة العزلة المستمرة المفروضة بحق القائد, ووصف المحامون الممارسات في سجن إيمرالي بالعزلة الخاصة والتمييزية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق