آخر المستجداتالأخبارمانشيت

48 قوى سياسية كردستانية؛ تدين الانتهاكات التركية وتؤكد على مساندتها لـHDP

 دانت أحزاب وقوى كردستانية في أوروبا الممارسات القمعية التي تنتهجها النظام التركي ضد اعضاء وبرلمانيين من حزب الشعوب الديمقراطية HDP مؤكدة في بيانٍ مشترك على دعمهم ومساندتهم للنضال الذي يبديه حزب الشعوب الديمقراطية ضد حملة الابادة التي تشنها حلف الفاشية المعاصرة AKP-MHP في تركيا.

ودعت الأحزاب والقوى الكردستانية ببيان مشترك اصدرته يوم الأحد 27 أيلول الجاري عموم الشعب الكردي والقوى الديمقراطية في العالم إلى الوقوف صفاً واحداً بوجه الخطر الذي يمثله النظام الحاكم ليس فقط على الكرد وعموم شعوب المنطقة بل على الإنسانية جمعاء.

وأعلنت تأييدها للنضال الديمقراطي والصامد الذي يخوضه HDP في وجه النظام التركي الذي يحكمه أردوغان الداعم والراعي للإرهاب في العالم قاطبةً.

وأشارت في البيان إن جملة الممارسات اللاإنسانية التي تقوم بها سلطات العدالة والتنمية تدخل في إطار العنصرية الطورانية ضد الشعب الكردي وشعوب المنطقة الرافضة للدكتاتورية التركية.

وجاء في البيان المشترك أيضاً ” نهج النظام التركي هو نهج يعتمد على إبادة الشعوب، إن أردوغان يعاني من الضعف لذا يمتهن مثل هذه السياسات خاصة تجاه الطليعة المنتفضة ضد نظامه الدكتاتوري الفاشي،  لكن مثل هذه  الممارسات لن تنجيه من السقوط والزوال”.

كما وأكدت القوى الكردستانية في أوروبا على ضرورة توحيد الجهود ضد  النظام الفاشي في تركيا والذي يعتدي على الشعب الكردي في عموم المنطقة.

الاحزاب والقوى أشارت أيضاً إلى ضرورة تحمل الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والانسانية الدولية لمسؤولياتها التاريخية تجاه ما تقوم به الفاشية التركية بحق الشعوب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق