PYDروجافامانشيتنشاطات

​​​​​​​آلدار خليل: مقاومة 14 تموز شكّلت ثورة المجتمع الحر

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، يوم أمس الأحد 11 تموز، اجتماعاً لأعضائه في ناحية كركي لكي، من اجل استذكار مقاومة 14 تموز، وذلك في مركز ارام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة،

من ثم القى عضو الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي آلدار خليل كلمة قال فيها” إن شرارة مقاومة 14 تموز كانت الأساس لظهور حركة حرية كردستان وحزب العمال الكردستاني، واستمرت حتى ظهور الحركة الديمقراطي في سوريا وشمال وشرق سوريا”، وذلك بحسب ما نقلته وكالة “هاوار” للأنباء.

وأضاف آلدار خليل: “تعتمد مقاومة 14 تموز على مبدأ (المقاومة حياة) والتضحية من اجل الأهداف النبيلة، وكما ظهرت شخصيات ثورية ضمن المجتمع الكردستاني وقاومت الفاشية التركية والتي تجسدت هذه المقاومة بـ” مقاومة السجون والاضراب عن الطعام حتى الموت”.

وتابع: “إن مقاومة السجون حددت مسار تنظيمنا وانطلاقة ثورتنا لنكون شعب مقاوم واصبحت مقاومة 14 تموز مدرسة تعلمنا منها الكفاح وتحمل كافة الصعاب والسير على الطريق الصحيح”.

واختتم حديثه بالقول: “مقاومة 14 تموز تعتبر منارة في طريق النضال والكفاح والتي امتدت جذورها إلى ثورة 19 تموز في شمال وشرق سوريا وتشكلت منها ثورة المجتمع الحر الذي يدير نفسه بنفسه”.

زر الذهاب إلى الأعلى