PYDالأخبارالعالمسورية

٢٨٧ مسؤولاً للنظام السوري مدرجين ضمن لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي

ارتفع عدد الاشخاص المدرج اسمائهم ضمن لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على مسؤولين للنظام السوري إلى ٢٨٧ مسؤولا، بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي عن ادراجه لأربعة وزراء جدد للنظام السوري.

وبحسب البيان الذي أصدره الاتحاد، أن هذا القرار  جاء في إطار الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي ضد النظام على خلفية تورطه في قتل السوريين.

وقال المجلس الأوروبي في بيان إنه قرر إضافة 4 وزراء معينين حديثاً إلى قائمة الأشخاص والكيانات الخاضعة للإجراءات التقييدية المستهدفة من قبل الاتحاد الأوروبي في ضوء الوضع في سوريا.

وبحسب البيان الملحق، ضمت القائمة كلاً من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمر سالم ووزير الإعلام بطرس حلاق، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين، إضافة إلى وزيرة الدولة ديالا بركات.

ويرفع قرار اليوم عدد الأشخاص المستهدفين بحظر السفر وتجميد الأصول إلى 287 شخصاً، إضافة إلى قائمة تضم 70 كياناً خاضعاً لتجميد الأصول.

وتهدف العقوبات وفق البيان، إلى الضغط على النظام لوقف القمع ودفعه للتفاوض على تسوية سياسية دائمة في سوريا بما تتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وتشمل الإجراءات التقييدية أيضاً حظر استيراد النفط، وفرض قيود على بعض الاستثمارات، وتجميد أصول البنك المركزي لدى الاتحاد الأوروبي، وقيوداً على تصدير المعدات والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها في عمليات القمع الداخلي والمعدات والتقنيات المستخدمة في رصد أو اعتراض اتصالات الإنترنت أو الهاتف.

المصدر/ وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى