الأخبارمانشيت

يوني كريديت اكبر بنوك إيطاليا ينسحب من تركيا 

نتيجة الركود الاقتصادي الذي يضرب تركيا ذكرت قناة N-TV الألمانية بان اكبر بنك إيطالي يقوم في الوقت الحالي بالإجراءات القانونية لإنهاء تواجده في السوق التركية في الفترة القريبة المقبلة ، وتعتبر هذه الخطو من استراتيجيات جان بيير موستيرم الرئيس التنفيذي للبنك في بداية ديسمبر القادم  .

“يوني كريديت” والذي يعتبر اكبر بنك إيطالي يريد بيع حصته البالغة 50% في المشروع المشترك مع “يابي كريدي” الى شريك اخر وهو “كوج هولدينك” وذلك حسب المعلومات التي أوردتها المجلة الاقتصادية “هاندلس بلات” .

وذكرت المجلة بان الشركة الأم “لهيبفراين بنك” سوف تحتفظ بحصة صغيرة في البنك والتي وضعت في الحسبان بيعها ايضاً لاحقاً وفق الاتفاق بين الأطراف المعنية ، وياتي هذا الانسحاب من السوق بعد 17 عاماً من دخولها الى تركيا .

يذكر ان تركيا تمر في حالة من الركود وازمة اقتصادية قاتلة منذ سنوات ، مع ركود في معظم القطاعات الأساسية ، فهناك ارتفاع كبير في مستوى البطالة والتضخم الى جانب انهيار العملة التركية مقابل الدولار ، وهناك عدم ثقة من قبل المستثمرين الجدد بالوضع في تركيا لذلك يفضلون التريث او الهروب من السوق التركية ، كل هذا بسبب السياسة الاقتصادية للتعددية السياسية والاقتصادية التي يتبعها الرئيس التركي اردوغان وفق خبراء الاقتصاد .

زر الذهاب إلى الأعلى