مانشيتنشاطات

“وليم روباك” يلتقي بحزبنا ويتباحثان حول وحدة الصف الكردي

التقى صالح مسلم عضو هيئة الرئاسة المشتركة في حزب الاتحاد الديمقراطي بمستشار التحالف الدولي وليم روباك، أمس الثلاثاء، في محل إقامته بالحسكة، وذلك في إطار اجتماعات السفير الأمريكي الهادفة إلى إنجاح مبادرة القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية حول تحقيق تقارب بين الأطراف السياسية الكردية.

هذا وبحث السفير الأمريكي “روباك” مع صالح مسلم، الأوضاع السياسية في شمال وشرق سوريا والعلاقات الثنائية بين حزب الاتحاد الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي والأحزاب السياسية الأخرى.

وأفاد مصدر مطلع لـ”نورث برس” أن الطرفان توقفا على قضية الحوار بين الأطراف الكردية، وكيفية إنجاح المبادرة التي أطلقها قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي لتوحيد الصف الكردي.

وتناول اللقاء بين الطرفين، قضية التغيير الديمغرافي الجارية في عفرين وسري كانيه وكري سبي/تل أبيض، بالإضافة إلى استمرار الهجمات التركية ومحاولات توسيع سيطرتها باحتلال مزيد من المناطق من شمال وشرق سوريا.

وخلال اللقاء انتقد مسلم عملية إدخال المساعدات من قبل المنظمات من خلال معبر تل أبيض/كري سبي بدل معبر اليعربية، مشيراً إلى أن هذه المساعدات القادمة لسكان شمال وشرق سوريا، يجري الاستيلاء عليها من قبل تركيا ومرتزقتها”.

وشدد مسلم على أن تركيا تستغل المساعدات الإنسانية في “تثبيت” التغيير الديمغرافي وتوسيع نطاقه، “عبر توزيع المساعدات على عوائل الفصائل التابعة لها، في المناطق المحتلة”، بحسب تعبير المصدر.

ومن الجدير ذكره أن السفير الأمريكي يلتقي بشكل دوري مع قيادات من الأطراف السياسية في مناطق شمال وشرق سوريا، في إطار تحقيق تقارب بينها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى