PYDالأخبارروجافامانشيت

وفد نسائي اسكتلندي يزور المركز العام لحزب الاتحاد الديمقراطي في قامشلو

زار وفد نسائي اسكتلندي المركز العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الأمس، الخميس، بتاريخ 9 آذار في مدينة قامشلو، للتعرف على الحزب ودوره في المجتمع خلال هذه الثورة اضافة الى إلى دور المرأة والية تنظيمها داخل الحزب جاءت هذه الزيارة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

وتألف الوفد النسائي الاسكتلندي من خمس نساء وهن جينيفر كلافام، ايفون بليك، فيكتوريا ماتيجوفا، إيونا جيل سوبر، بروناغ غالاغر، بالإضافة إلى حضور ممثلين من مؤتمر ستار.

وكان في استقبالهم كُل من الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي “آسيا عبدالله”، والناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطي “سما بكداش”، و”عريفة بكر” الرئيسة المشتركة لمكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي، و “شادية عمر” عضوة علاقات المرأة في الحزب.

دار النقاش خلال الزيارة التعرف على حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وأعمال وأهداف ومهام الحزب وكيف لعب الحزب دوره في تنظيم المجتمع وتشكيل الكومينات وتشكيل الادارة الذاتية الديمقراطية في ظل جميع التحديات التي واجهتها المنطقة

وأكد الوفد الزائر أنهن تأثرن بالإنجازات التي حققتها المرأة في شمال وشرق سوريا بشكل عام.

وتطرق النقاش خلال اللقاء إلى الصعوبات التي واجهت النساء في بداية الثورة وكيفية تخطيها.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يزور الوفد النسائي الذي سيبقى في شمال وشرق سوريا حتى الخامس عشر من آذار/مارس الجاري، عدة مؤسسات وتنظيمات نسائية أخرى في شمال وشرق سوريا للتعرف على ثورة المرأة وأهم الانجازات التي حققتها في سبيل الوصول إلى الحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى