الأخبارمانشيت

وفد نسائي إيطالي يزور شمال وشرق سوريا

وفد نسائي إيطالي يقوم بجولة في شمال وشرق سوريا منذ الأسبوع الماضي للتعرف على عمل المرأة في هذه المنطقة, حيث زار مكاتب ومقرات تنظيمات المرأة في (عين عيسى والرقة بعد منبج وكوباني).

 زار أعضاء الوفد مجلس المرأة في ناحية (عين عيسى), وكان في استقبال الوفد كلّ من رئيسة المجلس ( جيهان خضرو) ونوابها (مها العلي) و(روكن ملا إبراهيم), حيث دار الحديث عن منظمات المرأة وأعمالها ونشاطاتها في شمال وشرق سوريا.

أما في الرقة فقد التقى الوفد النسائي الإيطالي بالقيادات النسائية لمؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية, واطلعن على حياة المرأة خلال حكم داعش وبعد تحرير المدينة.

وأشارت (رامونا) إحدى عضوات الوفد في معرض الحديث إلى إن نساء الشرق الأوسط غالباً ما يتم تصويرهن على أنهن متخلفات في الإعلام الغربي, وقالت:

ما وجدناه خلال جولتنا ولقاءاتنا في كوباني والجزيرة والرقة كان مختلفاً تماماً عما يتم تصويره من خلال الإعلام الغربي, فالمرأة في شمال وشرق سوريا منظمة وحرة, ويتم تمثيلها في جميع المؤسسات.

كما زار الوفد أيضاً أكاديميات المرأة في المنطقة.

وكان الوفد النسائي الإيطالي قد زار مجلس المرأة منبج يوم الخميس, حيث تم الترحيب بالوفد من قبل أعضاء مجلس المرأة, ودار الحديث حول وضع المرأة قبل التحرر من داعش وبعده, وعلى وجه الخصوص عن مشاكل المرأة وتنظيمها في المدينة.

وشرحت (ابتسام عبد القادر) المتحدثة باسم مجلس المرأة في منبج  طريقة عمل المجلس في تنظيم المرأة في المدينة.

وسيزور الوفد النسائي الإيطالي منظمات نسائية أخرى في شمال وشرق سوريا للتعرف على تنظيمات المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى