الأخبارمانشيتنشاطات

حزبنا يجتمع مع وفدٍ من وجهاء العشائر في مقره بقامشلو

اجتمع كلٍ من الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنور مسلم وأعضاء مكتب علاقات الحزب (روهات ملا خليل, خليل عثمان والشيخ راغب الفارس) اليوم 17 آذار 2021 بوفدٍ من وجهاء العشائر العربية.

 وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر الحزب بمدينة قامشلو، أشار الرئيس المشترك للحزب أنور مسلم على أهمية دور شيوخ ووجهاء العشائر في ارساء دعائم الأمن والسلام في المنطقة.

وأكد على أهمية دور وجهاء وأبناء العشائر الأصيلة في المنطقة في الحفاظ على المكتسبات التي حققت بدماء أبناء مكونات المنطقة عموماً.

من جهتهم أكد اعضاء مكتب العلاقات خلال الاجتماع على إن المسؤولية الملقاة على عاتق شيوخ وجهاء العشائر في المنطقة واجب على الجميع وذلك في نبذ كل اشكال الفتنة وافشال كل المؤامرات التي تحاك من قبل الاحتلال التركي والنظام السوري.  

وناقش الطرفان المستجدات السياسية  والتطورات الحاصلة على كافة الاصعدة على صعيد المنطقة خاصة وعلى الصعيد السوري عموماً.

وتحدث وجهاء العشائر عن وضع المناطق التي احتلتها تركيا والمجموعات المرتزقة وعن الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها تلك المجموعات من  قتل  وسرقة وخطفٍ وفرض الاتاوات.

كما أكد وجهاء العشائر على وقوفهم إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية لتحرير المناطق المحتلة، والدفاع عن مشروع الإدارة الذاتية.

 وأشار وفد وجهاء العشائر إلى دور حزب الاتحاد الديمقراطي في نشر الوعي الوطني ومبادئ وقيم الديمقراطية بين مكونات المنطقة عموماً. مؤكدين على  أهمية تعزيز العلاقات بينهم وبين الحزب لما له من أهمية في نشر ترسيخ الوعي الديمقراطي وتعميم النظام  الديمقراطي للإدارة الذاتية في عموم سوريا المستقبل.

الجدير بالذكر إن مكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يقوم بجولات وزيارة دورية لوجهاء وشيوخ العشائر إضافة إلى زياراته الدائمة للاحزاب السياسية والمؤسسات المدنية وذلك في اطار تعزيز العلاقات بين الحزب وجميع الاطراف والمؤسسات والتيارت في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى