PYDالأخبارروجافامانشيتنشاطات

وفد من علاقات حزبنا يزور حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)

لتمتين وتقوية العلاقات بين الأحزاب والأطراف والمكونات والعمل على ترسيخ مبادئ مشروع الأمة الديمقراطية، زار اليوم وفد من مكتب العلاقات لحزبنا مكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) في قامشلو.

وتألف الوفد من “عريفة بكر” الرئيسة المشتركة لمكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي، و”عدنان فرمان” و “لقمان عبد الرحمن” أعضاء مكتب العلاقات في الحزب.

وكان في استقبالهم كُل من “محي الدين شيخ آلي” سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا، و”حسين بدر” عضو المكتب السياسي في الحزب، و”محمد صالح” عضو الهيئة القيادية في الحزب.

ودار النقاش خلال الزيارة حول عدة مواضيع منها موضوع التغيير في التركيبة السكانية التي تشهدها عفرين المحتلة ومحاولة المحتل التركي لترسيخ الاحتلال.

وأشار الجانبان إلى موضوع الهجرة وكيفية حلها عن طريق زيادة الوعي لدى الأهالي وخاصةً بين الأوساط الشابة لعدم الانجرار خلف أساليب الحرب الخاصة وأن يكونوا أكثر وعياً لنتائجها ولا يوجد خلف الهجرة إلّا الذلّ والهوان.

كما وتطرق الجانبان بشكل مستفيض آخر المستجدات في المنطقة لا سيما التطورات السياسية على الصعيد الكردستاني خاصة باشور وروج أفاي كردستان، والتأكيد على ضرورة العمل لتوحيد المواقف الكردستانية مشيداُ إلى أهمية الحوار في توحيد الصف الكردي بما يخدم مصالح شعبنا.

وفي ختام الزيارة أكد الطرفان على استمرار الزيارات فيما بينهم لما لهذه الزيارات أهمية في الحفاظ على المكتسبات بمواقف سياسية موحدة في وجه ما يُحاك على مناطقنا.

زر الذهاب إلى الأعلى