مانشيتنشاطات

وفد من علاقات المرأة في الـ PYD يزور مكتب حزب الوفاق في قامشلو

زار وفد من علاقات المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم السبت بتاريخ 6 شباط، مكتب حزب الوفاق في قامشلو، وذلك بهدف تمتين العلاقات بين جميع الأحزاب السياسية.

هذا وتألف الوفد الزائر كل من: شادية عمر وروزلين بكر أعضاء في علاقات المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وكان في استقبالهم: أمل خليل حسين، اديبة حسين، آواز محمد، والمازة خليل أعضاء في حزب الوفاق.

وأشارت أمل حسين خلال حديثها إلى أن المرأة هي الأساس الذي تُبنى عليه المجتمعات، مؤكدة على ضرورة تفعيل العلاقات واللقاءات بين نساء الأحزاب.

وبدورها تطرقت روزلين بكر بالحديث عن المرحلة الراهنة، وأوضحت أنه يجب أن تكون المرأة أكثر قوةً في هذه المرحلة الحساسة لإثبات نفسها، كما أشارت إلى أن التاريخ الكردي مليء بالنساء اللواتي ضحين بأنفسهن من اجل حريتهن وحرية وطنهن، وفي نهاية حديثها أكدت: من الضروري أن نكون يداً واحدة من أجل الانتصار على الذهنية الذكورية وأن يكون للمرأة الحق في صنع القرارات وتنفيذها.

وأشارت شادية عمر في حديثها إلى أن حرية المرأة لا تأتي بسهولة وانما تحتاج إلى الكثير من الجهد والمقاومة للوصول إلى أهدافها، كما وشددت بالقول: كلما كانت وحدتنا قوية فسيكون المجتمع أقوى.

وكد الطرفان خلال اللقاء، أن مكتسبات المرأة هي ضمانٌ لها في المستقبل، وضرورة تكاتف المرأة مع بعضها كي يكونوا مثالاً لجميع نساء العالم، هذا وشددوا على ضرورة تقوية أنفسهن على الساحة السياسية.

وفي الختام أكد الطرفان على ضرورة العمل معاً وتقوية علاقات المرأة ضمن الأحزاب السياسية.   

زر الذهاب إلى الأعلى