PYDالأخبارروجافامانشيت

وفد من حزب الليبرالي الكُردستاني يهنئ حزبنا بالرئاسة المشتركة الجديدة

زار وفد من حزب الليبرالي الكُردستاني, اليوم, الأحد, مركز حزبنا العام في قامشلو لتهنئة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالرئاسة المشتركة الجديدة بعد انعقاد مؤتمره التاسع وانتخاب كُل من “آسيا عبدالله”, و”صالح مسلم” كرئاسة مشتركة للحزب.

هذا وتألف الوفد الزائر من رئيس حزب الليبرالي الكُردستاني الدكتور فرهاد تيلو, وأعضاء الهيئة السياسية للحزب كُل من نضال إبراهيم, ونوروز خالد.

وكان في استقبالهم كُل من الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD “صالح مسلم”, والرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في الحزب “عريفة بكر”, و”مظلوم خليل”.

في بداية الزيارة بارك حزب الليبرالي الكُردستاني حزبنا بانعقاد مؤتمره التاسع, ونوهوا إلى أن كان انعقاد المؤتمر خطوة إيجابية في ظل الظروف الحساسة التي تمر بها مناطقنا.

وتم النقاش حول آخر المستجدات السياسية على الساحة السورية عموماً ومناطق شمال وشرق سوريا خصوصاً, وأيضاً حول التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة على مناطق شمال وشرق سوريا.

وأشار الجانبان إلى أن استهدافات الدولة التركية الشبه يومية هي محاولة لكسر إرادة الشعب والنيل من عزيمته، ونشر الذعر والخوف بين أبناء المنطقة والنيل من مكتسباته التي تحققت بفضل دماء الشهداء.

من جانبهم أكد حزب الليبرالي الكُردستاني على دعمهم ومساندتهم لقوات قسد لمواجهة التحديات المقبلة, مضيفاً إلى أن السبيل الوحيد للحل السوري هو نموذج الإدارة الذاتية الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى