مانشيتنشاطات

وفد من حزبنا يزور مكتب تيار المستقبل الكردستاني

زار وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, أمس الأحد, بتاريخ 6 حزيران, مكتب تيار المستقبل الكردستاني.

هذا وتألف الوفد الزائر من: “انور مسلم”، الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي، و “روهات ملا خليل” و”خليل عثمان” الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في الحزب.

وتم استقبالهم من قبل نارين متيني رئيسة مكتب التيار, ودنيا ابراهيم, وجيان داؤود, ومحمد امين رشيد, أعضاء في التيار.

تم التطرق خلال الزيارة إلى الوضع السياسي الراهن في المنطقة عموماً ومناطق شمال وشرق سوريا خصوصاً، والتأكيد على التعايش المشترك بين كافة المكونات، والعمل لمصلحة مشروع الأمة الديمقراطية.

أكد أنور مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي خلال حديثه على ضرورة الرؤية المشتركة والمواقف الثابتة تجاه كافة الجوانب، وعلى وجه الخصوص في العمل السياسي، وأن الهدف من هذه الزيارات هو العمل الجماعي في إطار ديمقراطي تشاركي لكافة المكونات والأحزاب والمؤسسات في الإدارة الذاتية حتى نتمكن من الصمود أمام القوى المعادية والانتصار عليها. 

وأكد الجانبان على العمل وإيجاد الحلول المناسبة لكافة القضايا العالقة.

وشدد الطرفان، على أن هذه اللقاءات ليس مسألة زمنية وقتية, إنَما يتم العمل لدعم وتطوير مشروع الإدارة الذاتية تحت سقف واحد بتعاون مشترك, مؤكدين: “إننا نستمد قوتنا وارادتنا من الشعب, والادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا هي ثمرة جميع تضحيات مكونات شمال وشرق سوريا.

وفي ما يخص الحوار الكردي ــ الكردي والتوافق بين الأطراف السياسية قالت متيني: التوافق الكردي- الكردي سيساهم بتشكيل حالة جيدة في المشهد السياسي السوري، لأنه يعبّر عن الموقف الكردي الموحد في شتى المجالات، من خلال بناء “مرجعية كردية عليا” لها صلاحيات تمثيل الشعب الكردي في جميع المحافل الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى