الأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

وفد من الإدارة الذاتية يزور مجلس الشيوخ الفرنسي

زار وفد من الإدارة الذاتية، مجلس الشيوخ الفرنسي، لتبادل وجهات النظر بخصوص التحديات السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية التي تواجه الإدارة الذاتية، وشرح الانتهاكات التي تجري في المناطق المحتلة من عمليات قتل واعتقال من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته.

زار وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مجلس الشيوخ الفرنسي، أمس الجمعة، واستقبل الوفد من قبل “بيير لورانت” النائب في المجلس.

ضم وفد الإدارة الذاتية كل من “بدران جيا كرد” الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، الدكتور “عبد الكريم عمر” ممثل الإدارة الذاتية في أوروبا، “روكسان محمد” الناطقة باسم وحدات حماية المرأة، “نوري محمود” الناطق باسم وحدات حماية الشعب، والدكتور “خالد عيسى” ممثل الإدارة في فرنسا.

وخلال اللقاء وضع الوفد، مجلس الشيوخ الفرنسي بصورة الوضع العام في سوريا، بعد 12 عام من الازمة دون وجود أي آفاق لأي حل سياسي .

حيث تبادل الطرفان وجهات النظر بخصوص التحديات السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية التي تواجه الإدارة الذاتية، بالإضافة إلى التهديدات والعدوان التركي الذي يزعزع استقرار المنطقة ويدخل في خدمة الإرهاب.

وشرح وفد الإدارة الذاتية، الانتهاكات التي تجري في المناطق المحتلة من عمليات قتل واعتقال وتغيير ديمغرافي من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، وخاصة مجزرة قتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة ليلة نوروز لإيقادهم شعلة النوروز.

من جهته أكد “بيير لورانت” على تقديرهم وتثمينهم للتضحيات التي قدمتها شعوب شمال وشرق سوريا في مواجهة الإرهاب، وقدم التعازي بضحايا الزلزال وبضحايا المجزرة الجبانة في جندريسه.

وجدد دعمهم للإدارة الذاتية وضرورة تعزيز وتطوير التعاون بين الإدارة الذاتية وفرنسا لمواجهة الإرهاب، ولإيجاد حل سلمي وديمقراطي للأزمة في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى