الأخبارمانشيت

وفد روج آفا يلتقي بقادة الحزب الديمقراطي الكردستاني “حدك”

التقى وفد ممثلي الأحزاب السياسية الكردية شمال –شرق سوريا يوم السبت، مع قادة الحزب الديمقراطي الكردستاني إيران (حدك) في مقره بمحافظة هولير.

هذا ويضم وفد ممثلي أحزاب شمال –شرق سوريا كل من: شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، جمال شيخ باقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردي السوري، محمد موسى رئيس الحزب اليساري الكردي السوري، مصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في إقليم كردستان، وتم استقبال الوفد من قِبل الامين العام لحزب (حدك) مصطفى مولودي، وعضوا المكتب السياسي “عمر بالكي وحسن زاده”، وأعضاء اللجنة المركزية للحزب كل من علي بداغي، حسن شيخاني، خديجة معزوري وسوران نوري”.

وحول مضمون اللقاء بحث الطرفان بشأن العديد من المواضيع الكردستانية المشتركة من ضمنها: التأكيد على موقف كردستاني مشترك إزاء معظم القضايا، ومناهضة الاحتلال التركي، وكذلك وضع الكرد في المنطقة بشكل عام، وأوضاع شمال –شرق سوريا وسُبل الحل الديمقراطي، بالإضافة إلى أهمية وجود تنسيق بين الأحزاب والتنظيمات السياسية الكردستانية.

وتبين خلال اللقاء موقف الطرفان كان مناهضاً للاحتلال التركي، وأكدنا أن الاحتلال يُشكل ظلم كبير بحق شعبنا وهذا ما يفرض علينا نضال مشترك ضده.”

ومن المقرر أن الوفد سيلتقي بالديمقراطي الكردستاني في هولير، وعقب انتهاء اللقاء سيتوجه إلى ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي HDP في هولير.

والجدير ذكره أن الوفد السياسي أجرى سلسلة من الزيارات في جنوب كردستان، بتاريخ 13 حزيران إلى مكتب العلاقات الكردستانية للاتحاد الوطني الكردستاني، وقبيله التقى بقادة حركة التغيير بالسليمانية، أما يوم أمس 14 حزيران عقد اجتماعاً رفيعاً مع قادة وأعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني.

زر الذهاب إلى الأعلى