آخر المستجداتالأخبارمانشيت

وفد دولي يزور تركيا للمطالبة بإنهاء عزلة القائد أوجلان

استقبلت جمعية المحامين من أجل الحرية (ÖHD) زيارة من وفد إيمرالي الدولي للسلام, بهدف لفت الانتباه إلى العزلة شبه التامة التي طال أمدها بحق القائد عبد الله أوجلان منذ 25 آذار 2021 ، دون السماح له بالاتصال بأسرته أو تمثيل قانوني, حيث منعت السلطات التركية هذه الزيارات منذ عام 2016.

التقى وفد إيمرالي للسلام المكون من نشطاء سلام وسياسيين وأكاديميين من جميع أنحاء العالم ، بممثلين من جمعية المحامين من أجل الحرية ÖHD لمناقشة الوضع الذي يواجه أوجلان والدعوة إلى إنهاء عزلته, كما دعا الوفد إلى استئناف زيارات أفراد الأسرة والممثلين القانونيين، وإنهاء الحملة الأوسع التي تقوم بها الحكومة الفاشية التركية ضد النشاط السياسي الكردي في تركيا.

وأشار الوفد إلى أن الحكومة التركية تواصل نشر المشاعر المعادية للكرد, موضحاً أن تركيا تطورت إلى نظام أكثر سلطوية نتيجة لذلك.

وذكرت جمعية المحامين أن هناك ما لا يقل عن 1600 سجين يعانون من مشاكل صحية في سجون تركيا وشمال كردستان, ولم يتم الإفراج عن العديد من السجناء المرضى، على الرغم من التقارير التي تصنفهم على أنهم مرضى لدرجة لا تسمح لهم بالبقاء في السجن, مشيرةً إلى أن انقطاع المحادثات مع أوجلان هو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة عدد السجناء في تركيا, وأيضاً عدم تنفيذ أحكام المحكمة العليا والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى