الأخبارالعالممانشيت

وفد أوروبي سيزور تركيا من أجل سجناء إيمرالي

بعث السيناتور الأسترالي (جوردون ستيل جون) برسالة إلى وزير العدل التركي نيابة عن حزب الخضر الأسترالي يعرب فيها عن دعمه لزيارة محتملة لوفد أوروبي إلى تركيا ولقاء السجناء السياسيين المحتجزين في سجن إيمرالي.

وأشار السيناتور الأسترالي إلى أن الوفد سيضم محامين وسياسيين ومثقفين دوليين، موضحاً أن الوفد سيعقد اجتماعات مع منظمات المجتمع المدني ونقابات المحامين والمنظمات وكذلك عوائل المحتجزين.

وأوضح (ستيل جون) أ، الهدف من هذه الزيارة هو تبديد القلق بشأن المعتقلين في سجن إيمرالي بمن فيهم عبد الله أوجلان الذي لم يُسمح له بممارسة حقه في التواصل مع العالم الخارجي منذ عدة سنوات, مطالباً الحكومة التركية بتسهيل محادثات السلام بين تركيا وحزب العمال الكردستاني.

وأكد (ستيل جون) أن حزب الخضر الأسترالي يدرك أن الكرد في تركيا لا يزالون يواجهون التمييز في الحياة التعليمية والثقافية والسياسية، مشيراً إلى أكثر من 10000 عضو من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي تم سجنهم في تركيا منذ عام 2016.

وأضاف السيناتور أن حزب الخضر الأسترالي يؤيد شطب حزب العمال الكردستاني من قائمة المنظمات الإرهابية، داعياً تركيا إلى وقف جميع الأعمال العسكرية في شمال وشرق سوريا وسحب قواتها.

زر الذهاب إلى الأعلى