الأخبارمانشيت

وفد أمريكي رفيع المستوى يزور مناطق شمال وشرق سوريا

زار وفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة المبعوث الأمريكي جيمس جيفري شمال وشرق سوريا لمناقشة أوضاع المنطقة واستقرارها وسبل مشاركة الكرد وشركائهم ضمن الإدارة الذاتية في مناقشة الدستور السوري المستقبلي، خلال جولته الإقليمية التي بدأها في الأسبوع الماضي.

وضم الوفد الأمريكي إلى جانب جيفري، المستشار الخاص للتحالف الدولي وليام روباك، الجنرال روبنسون قائد قوات التحالف في سوريا والعراق، وعدد من دبلوماسيي الوزارة الخارجية الأمريكية.

وبحسب مصادر خاصة لموقع بونت بوست فإن الوفد الأمريكي اجتمع مع كل من مجلس منبج المدني والعسكري في مدينة منبج، وتمّ النقاش حول استقرار المدينة ودعم التحالف الدولي للمجلس.

كما وزار الوفد مدينة عين عيسى، شمال سوريا وعقد هناك اجتماعاً موسعاً مع مجلس سوريا الديمقراطية، وضمّ الاجتماع مع الجانب الأمريكي كل من رئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم قفطان بالإضافة إلى رئيس حكومة الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا عبد المهباش.

ودار النقاش حول مستقبل سوريا وكيفية الحفاظ على استقرار مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية, وكما تم التركيز على دور إدارة شمال وشرق سوريا في رسم الدستور السوري ومساهمته في سوريا المستقبل وكيفية التنسيق بين متطلبات شمال سوريا ومتطلبات سوريا بشكل عام.

وأيضاً عقد الوفد الأمريكي برئاسة المبعوث الخاص لترامب في سوريا، جيمس جيفري، اجتماعاً ثالثاً في مدينة الرقة، حيث التقى هناك مع مجلس الرقة المدني وكيفية دعمه من الناحية الخدمية وضمان عودة أهالي المدينة بشكل كامل ومسألة إعادة إعمار المدينة وتطويرها.

زر الذهاب إلى الأعلى