الأخبارالعالممانشيت

وزير الداخلية التركي يتهرب من سؤال طرحه نائب معارض!!

تهرب وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو من الإجابة عن سؤال تم طرحه من قبل نائب تركي معارض، وذلك عبر أمانة السر في البرلمان التركي حول تجنيس مقاتلين سوريين أرسلتهم أنقرة إلى ليبيا للقتال.

هذا وقدم سليمان صويلو، إجابة مقتضبة، على سؤال النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أيكوت أردوغدو، حول تجنيس مقاتلين سوريين أرسلتهم أنقرة إلى ليبيا للقتال، وسط غياب أي معلومات تؤكد أو ترفض هذه المزاعم عبر موقع الوزارة.

وجاء جواب صويلو بطريقة مقتضبة جداً، حيث اكتفى بالقول: “يتم تنفيذ الأعمال والمعاملات المتعلقة بالجنسية التركية وفقاً لقانون الجنسية التركية رقم 5901، واللوائح الخاصة بتنفيذ قانون الجنسية التركية”.

إلا إن رد صويلو وتجاهله عدة أسئلة أثار استياء النائب المعارض، الذي خاطبه قائلاً:

“تذكر، أنا أطرح هذا السؤال نيابة عن الناس. ضمن السلطة التي تلقيتها من الدستور وحسب الدستور، يجب الإجابة على هذا السؤال بشكل كامل وصحيح. ما قمتم به هو عدم احترام للدستور والشعب”.

كما خاطب أردوغدو رئيس مجلس النواب، مصطفى شنطوب، على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: “فيما يلي أسئلة محددة طرحتها على وزير الداخلية، سليمان صويلو، وإجابة الوزير جاءت كما لو كان يسخر. أنت رئيس البرلمان، أنت مسؤول عن حماية حقوق وقانون النواب، عليكم أن تطالبوا بالتوقف عن هذا الإهمال”.

زر الذهاب إلى الأعلى