الأخبارمانشيت

وزيرة نمساوية تحذر تركيا من ابتزاز الاتحاد الأوروبي باللاجئين

اتهمت وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي النمساوية “كارولين إدستادلر” تركيا باستغلال تدفق المهاجرين كورقة ضغط على الاتحاد الأوروبي ودعت إلى قطع المساعدات عن أنقرة. بحسب “زمان التركية zamanarabic”

وحذرت إدستادلر تركيا من محاولات ابتزاز الاتحاد الأوروبي قائلة: “لا يمكن لأحد ابتزاز الاتحاد الأوروبي. لا تركيا ولا بيلاروسيا ولا أي دولة أخرى”. مشددة على ضرورة عدم ترك الدول الواقعة خارج حدود الاتحاد الأوروبي كـ”قبرص اليونانية” لمواجهة مصيرها ضد موجة جديدة من المهاجرين.

فيما أكدت على وجوب التعامل مع موجة الهجرة داخل منبعها سواء في الدول التي يفد منها المهاجرون أو الدول التي يعبرون من خلالها، ودعت الوزيرة النمساوية الاتحاد الأوروبي إلى التحرك المشترك ضد موجة تدفق اللاجئين.

وبينت “كارولين إدستادلر” أن النمسا استقبلت أكثر من 120 ألف مهاجر منذ العام 2015 وتحملت عبء كبير في إشارة إلى عدم استقبال النمسا لمزيد من المهاجرين وأن دولتها ما تزال تعاني من مشكلات دمج المهاجرين بالمجتمع.

وأضافت “إدستادلر” أن النمسا هي أكثر دولة عضو بالاتحاد استقبلت عدداً من المهاجرين مقارنة بتعدادها السكاني وأن 80 في المئة من هؤلاء المهاجرين عبروا إليها من خلال تركيا أو قبرص التركية.

واتهمت وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي “إدستادلر” تركيا بتعمد إرسال المهاجرين إلى قبرص اليونانية، قائلة: استغلال تركيا للأفراد للحصول على مكاسب سياسية من الاتحاد الأوروبي هي سياسة محزنة. منتقدة اتفاقية اللاجئين الموقعة مع تركيا في عام 2015، وقالت: إنها لم توقف تدفق المهاجرين مثلما كان متوقعاً، كما طالبت إدستادلر بإيقاف المساعدات المالية المقدمة لتركيا. مضيفة: يتوجب علينا كاتحاد أوروبي إبداء رد فعل تجاه هذا وإرسال رسالة واضحة وصريحة إلى أنقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى