الأخبارمانشيت

وجهاء العشائر يفصحون عن مواقفهم من تهديدات تركيا

أفصح وجهاء العشائر العربية في الشمال السوري عن موقفهم من التهديدات والهجمات التركية على مناطقهم خلال لقاءات أجرتها وكالة أنباء هاوار ANHA، أكدوا على وحدة الصف في مواجهة كل تهديد يُطال مناطق الشمال السوري.

علي الحميدي وهو من وجهاء عشائر البو عساف قال: “نحن نعيش في الشمال السوري برخاء وسخاء، نحن نُحسد من جميع المحافظات السورية لأننا نعيش بكل أمان واطمئنان بوجود قوات سوريا الديمقراطية وعناصر الأسايش”، وهذا كثيراً ما يهدد رجب طيب اردوغان زعيم حزب العدالة والتنمية بشن عمليات عسكرية على مناطق الشمال السوري بزعم “فرض الأمن فيها وإعادة سكانها الأصليين إليها”.

وحول تهديدات أردوغان أضاف الحميدي في معرض حديثه أن القائد عبد الله أوجلان قال حكمة: “أيها الشعب العظيم، لا تمشوا على دربي بل امشوا على درب الشهداء”، ونحن في الحقيقة كلنا مشروع شهادة لن نسمح لأي غازٍ ومعتدٍ أن يدخل هذه الأرض مهما حيينا وضحينا”.

فواز العرمية أحد وجهاء المنطقة يقول بأنهم الآن يعيشون بـ “جنة النعيم” داخل مناطق الشمال السوري. مضيفاً “نحن السوريون ليس لدينا تفرقة وسنحرر كل أراضي سوريا شمالاً وغرباً وجنوباً وشرقاً بقوة شبابنا من جميع الإرهابيين”.

وقال مُوجهاً حديثه لأردوغان: “لا يفرح أردوغان، لأن وطننا غالٍ على قلوبنا كما وطنه غالٍ عليه، لا يفرح لأنه لن يستطيع خلق الفتنة بين مكونات الشعب، طالما هنالك شباب مقاتلون على الأرض السورية فنحن لن نتركها”.

اسماعيل عيدان أحد وجهاء المنطقة يقول: “بأن الوضع في المنطقة “جيد”، وعلى أردوغان الكف عن محاولات خلق الفتن بين الشعب هنا”، متابعاً قوله “كل شيء متوفر هنا، الأمان متوفر وكذلك الحماية وجميع مكونات الشعب يعيشون هنا ويدافعون عن وطنهم”

زر الذهاب إلى الأعلى