الأخبارمانشيت

وجهاء العشائر العربية: الإدارة الذاتية هي المظلة الوحيدة للشعب السوري

تحدث وجهاء العشائر العربية عن المنجزات التي حققتها مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية، بأنه مشروع يستند إلى مبدأ التعايش المشترك بين كافة المكونات، فمنذ انطلاق الثورة السورية اتخذت الشعوب في روج آفا وشمال سوريا مشروع الإدارة الذاتية أساساً لهم وعليها نظموا أنفسهم وحققوا العديد من الإنجازات وأهمها تحقيق الأمن والأمان للمنطقة على العكس مما شهدته المناطق السورية الأخرى.

منوهين إن المشروع احتضن كافة المكونات من كرد، عرب، وسريان لذا التفت الشعب أيضاً حول هذا المشروع، وبدأوا بتنظيم أنفسهم على مراحل.

معتبرين الإنجاز الأهم الذي حققه المشروع هو التعايش المشترك الذي جمع  بين كافة المكونات على نهج الأمة الديمقراطية، مؤكدين أن مناطق شمال سوريا منذ تأسيس الإدارة الذاتية وإلى هذه اللحظة شهدت انتعاشاً حقيقياً في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ، حيث ساهمت الإدارة الذاتية بالعمل لوضع حد من ظاهرة البطالة وذلك خلال افتتاح العديد من المشاريع الاقتصادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص العمل ، كما أن أبناء المنطقة حرروا وحموا مناطقهم من خلال وحدات حماية الشعب والمرأة، وقوات سوريا الديمقراطية، و قوات الدفاع الذاتي التي تضم كافة أبناء المنطقة جلبت للمنطقة الاستقرار”.

ومن ناحية أخرى وضحوا أن الإدارة الذاتية في شمال سوريا هي المنقذ الوحيد للشعب السوري، رغم الحروب والدمار التي عاشتها سوريا إلا أن مشروع الإدارة الذاتية حقق انتصارات كبيرة على كافة النواحي السياسية والعسكرية والاجتماعية وحتى الاقتصادية وأثبتنا للعالم بأن الشعب الذي يدير نفسه لا أحد يستطيع أن يهزمه فدحر مرتزقة داعش من أراضي شمال سوريا خير مثال على ذلك”.

مشيرين؛ بأنهم مثلما انتصروا من الناحية العسكرية فإن الحل السياسي أيضاً له أهمية لا تقل عن الحل العسكري وقوات سورية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب حماية المرأة استطاعوا طرد مرتزقة داعش وأثبتوا بأنهم القوة التي ترفض الاستسلام.

في ختام الحديث أكدوا أن الإدارة الذاتية في شمال سوريا هي المظلة الأساسية لجميع مكونات شمال سوريا، وهي مشروع تعددي وديمقراطي، تحافظ على وحدة الأراضي السورية وتعتبر نموذجاً لأخوة الشعوب.

ونأمل بأن يعم هذا المشروع على كافة المناطق السورية لأنها المشروع الوحيد الذي سيخلص الشعب السوري من الأزمة التي يشهدها في الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى