الأخبارمانشيت

والدة صلاح الدين دميرتاش: ابني ليس إرهابياً

انتقدت (سعدية دميرتال) والدة الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطية HDP(صلاح الدين دميرتاش) المعتقل من قبل السلطات التركية في إطار حربها على الشعب الكردي, حقيقة عدم إطلاق سراح ابنها  رغم قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان القاضي بالإفراج الفوري عنه, حيث قالت:

الآن يقولون مراراً وتكراراً أن صلاح الدين إرهابي، أبنائي ليسوا إرهابيين.

كما تساءلت سعدية خلال لقاء أجرته معها وكالة mezopotamyaajansi : كيف يمكن قبول تركيا في الاتحاد الأوروبي بينما لا تهتم بقرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان؟.

وأعربت سعدية عن احتجاجها على كلام أردوغان بعد صدور قرار المحكمة الأوروبية, بأنه لا يمكن إطلاق سراح شخص إرهابي, وقالت:

دائماً كنت أقول لأولادي بألا يقطفوا ثماراً من حدائق الناس، وألّا يأخذوا ما ليس لهم, والآن أخذوا ابني كرهينة، ووضعوه خلف القضبان, ووصفوه بأنه إرهابي, كيف يمكن لابني أن يكون إرهابياً, وإذا كان إرهابياً فكيف أمكنه الترشح للرئاسة التركية؟، وكيف كان عضواً بالبرلمان؟

وتابعت سعدية: اعتقلوه مباشرة من سريره, وهو كان يناضل من أجل حقوق الناس, وسجنه واعتقاله هو استهدافٌ لملايين  الناس من خلال شخصه, وكما أنا أقف معه, فالكل يعرف أن شعبه يقف معه, لا أفهم لماذا يخشونه بهذا القدر.

وتعليقاً على قول أردوغان بأنه لا يعترف بقرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، قالت والدة دميرتاش:

كيف ستكون تركيا عضواً في الاتحاد الأوروبي؟

وكيف ستعترف أوروبا بتركيا إذا لم تعترف تركيا بأوروبا؟

وأضافت سعدية قائلةً:

يرتفع ضغط دمي عندما أشاهد الأخبار الكاذبة على التلفاز, وهذا يزعجني, أخبروا صلاح الدين بأنني لم أر ابني منذ عامين لأنني مريضة للغاية, بحيث لا يمكنني السفر إلى أدرنة, وتساءلت شاكيةً:

هل تعتقدون أن ما مررت به سهل؟

زر الذهاب إلى الأعلى