الأخبارالعالممانشيت

واشنطن ترسل طائرات تشويش إلى ألمانيا لتعزيز قُدرات الناتو

ذكر موقع جريدة “الأخبار” اللبنانية، أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أعلنت، أنها سترسل إلى ألمانيا 6 طائرات تشويش تابعة لقوات البحرية الأميركية، لتعزيز قدرات حلف شمال الأطلسي.

وبحسب جريدة “الأخبار” فأن المتحدث باسم البنتاغون “جون كيربي” أكد أن نشر هذه الطائرات ليس للاستخدام ضدّ القوات الروسية في أوكرانيا، بل لتعزيز قدرات الردع والدفاع لحلف شمال الأطلسي على طول الجناح الشرقي.

وأشار إلى أنّ هذه الطائرات هي نسخة معدّلة من الطائرة “أف/ آيه-18” المتخصّصة بالحرب الإلكترونية، وأن 240 من أفراد البحرية سيرافقون هذه الطائرات إلى ألمانيا.

وفي سياق منفصل:

أفادت مصادر إعلامية نقلاً عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف”: إن بلاده ليس لديها خطط لاستخدام الأسلحة النووية في الحرب ضد أوكرانيا. مضيفاً: لا أحد يفكر في استخدامها أو حتى حول فكرة استخدام السلاح النووي.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة العامة الأميركية (بي بي إس) يوم أمس “الاثنين” قال بيسكوف: ليس لدينا شك في أن جميع أهداف عمليتنا العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستكتمل.

وأوضح: لدينا مفهوم أمني ينص بوضوح شديد على أنه فقط عندما يكون هناك تهديد لوجود الدولة في بلدنا، يمكننا استخدام الأسلحة النووية وسنستخدمها بالفعل للقضاء على التهديد.

وتابع بيسكوف: دعونا نبقِ هذين الأمرين منفصلين، أعني وجود الدولة والعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى