الأخبارمانشيت

هيومن رايتس الأمريكية لاردوغان … لا مرحباً بكَ في أمريكا

لمْ يكنِ الكردُ وحدهُم هم منْ استقبلوا الفاشي اردوغان في أمريكا بالمظاهراتِ والتنديدِ، فقد كانَ لمؤسسةِ هيومن رايتس الأمريكية أيضاً رأيٌ في هذهِ الزيارة، فقد

استقبلتْ مؤسسةُ حقوقِ الإنسانِ الأمريكية – أحدُ أبرزِ المؤسساتِ الحقوقيةِ في العالم – Human Rights Foundation الرئيسُ التركيُّ رجب طيب أردوغان ببيانٍ بعنوان ” لا مرحباً بكَ في أمريكا يا أردوغان”.

وذكرتْ المؤسسةُ في بيانها أن أردوغان أغلق 149 مؤسسة إعلامية و2099 مدرسة وجامعة، وفَصَلَ 138 ألفاً و147 موظفاً حكومياً، واعتقلَ 50 ألفاً و601 شخص لانتقادهِ السلطة، وسَجَنَ أكثرَ من 230 صحفياً، مفيدةً أن توسيعَ أردوغان لسلطاتهِ من خلالِ الاستفتاءِ الدستوريِّ “غيرِ الحرِ” الذي شَهَدَ حالاتِ تزوير. وأشارَ البيانُ إلى تعرضِ عشراتِ المعتقلينَ بحجةِ التورطِ في الانقلابِ للتعذيبِ والاغتصاب.

وأكَّدَ البيانُ أنهُ ينبغي على كلِّ من يرفضُ تحولَ تركيا من الديمقراطيةِ إلى الديكتاتورية الإعرابَ عن عدمِ رغبتهِ في وجودِ أردوغان بالولاياتِ المتحدةِ، عن طريقِ التواصلِ هاتفياً مع السفيرِ التركيِّ لدى واشنطن سردار كيليتش، أو نشرِ تغريداتٍ والكتابةَ عن هذا الأمر.

هذا ودعتْ المؤسسةُ في بيانها؛ الرئيس ترامب إلى مطالبةِ أردوغان بإنهاءِ القمعِ الذي يتعرضُ لهُ المعارضونَ في تركيا، مؤكدةً أنهُ لا يمكنُ الترحيبُ بالديكتاتوريين في أيِّ بلدٍ ديمقراطيٍّ بما في ذلكَ أمريكا…!!!

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى