الأخبارمانشيت

هانا نيومان: لا حل للأزمة السورية دون تبني تجربة الإدارة الذاتية


أكدت عضو البرلمان الأوروبي هانا نيومان أن الإدارة الذاتية تجربة ناجحة، ويمكن أن تكون نموذجاً لسوريا والشرق الأوسط، وأن لا حل للأزمة السورية دونها، منوهةً إلى أن إغلاق معبر تل كوجر قرار سيء وأن البرلمانيين الأوربيين سيعملون على دعم الإدارة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين كل من عضو البرلمان الأوروبي هانا نيومان، ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بدران جيا كرد الخميس 5/تشرين الثاني.
هذا و تباحث الطرفان أهم التطورات السياسية والعسكرية التي تشهدها سوريا بشكل عام، ومناطق الإدارة بشكل خاص حيث أشار جيا كرد إلى “الدور التركي السلبي الذي بات يهدد أمن المنطقة وأوروبا، من خلال دعمها للمتطرفين والمرتزقة منوهاً إلى أنه قد حان الوقت لتعمل دول الاتحاد الأوروبي على وضع حدّ للممارسات التركية وسياساتها العدوانية بحق أوروبا والمنطقة”.
من جانبها قالت عضوة البرلمان الأوروبي هانا نيومان: ” إن تركيا تسبّبت بالكثير من المشاكل للعالم، وخاصة الاتحاد الأوروبي، وإن الاتحاد يدعم إشراك الإدارة الذاتية في محادثات جنيف والمفاوضات السياسية من أجل إيجاد حل للأزمة في سوريا وبدونها لا يمكن إيجاد أي حل”.
وتطرقت إلى بحث نموذج الإدارة الذاتية قائلةً :”النموذج التعددي الذي يُشرك جميع مكونات المنطقة الدينية والعرقية وكذلك المرأة في الإدارة، هي تجربة ناجحة جدًّاً ويمكن أن تكون نموذجاً لسوريا والشرق الأوسط أيضاً”.
وأكدت نيومان أنه ” يجب ألا تغيب هذه المنطقة عن اهتمامات الأوروبيين والغرب، وأن قرار إغلاق معبر تل كوجر كان قراراً سيئاً للغاية، ولهذا يجب تقديم الدعم بشكل مباشر للإدارة الذاتية”.
وأختتم اللقاء في أجواء إيجابية من التفاهم و تقارب الرؤى السياسية بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى