الأخبارمانشيت

نيويورك تايمز : ترامب خلق كارثة اخلاقية واستراتيجية

كتبت صحيفة نيويورك تايمز اليوم السبت في افتتاحيتها تحت عنوان ترامب خلق كارثة اخلاقية واستراتيجية ،ان قرار ترامب المفاجئ بالانسحاب من سوريا قد ترك الجنود الأمريكيين هناك بين فكي قوات الأسد والجيش التركي ، وان تزامن قراري الانسحابين من سوريا وارسال 3000 جندي إضافي الى السعودية سيقوي موقف روسيا ونظام الأسد في سوريا .

وترى نيويورك تايمز ان قرار  ترامب بالانسحاب من سوريا يفتقد الى المبررات الاستراتيجية ويعقد دور الولايات المتحدة الامريكية هناك ،وتختتم الصحيفة افتتاحيتها بالتحذير من عواقب انتهاء التحالف الأمريكي الكردي خاصة على الدور الأمريكي في سوريا وعلى مواجهة داعش .

أما صحيفة وول ستريت جورنال في افتتاحيتها تحت عنوان فوضى ترامب في سوريا : كتبت ان ترامب قد يلجأ الى العقوبات على تركيا في حين يتعاظم الضرر الناجم عن الانسحاب الأمريكي من سوريا ، وتضيف ان هذا نوع ساذج من الانعزالية ورسالة للدول المارقة في العالم بانامريكا ليست مهتمة بالتدخل لحماية مصالح حلفائها .

واختتمت الافتتاحية بتحذير ترامب ان الفوضى السورية بدأت تسبب ضرراً لترامب في امريكا ايضاً ، خاصة مع تنامي التشكيك الجمهوري في صحة احكامه كقائد اعلى للقوات المسلحة الأمريكية في عالم يزداد خطورة على حد تعبير الصحيفة .

الجدير بالذكر ان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب القوات العسكرية الأمريكية من سوريا لا زال يتعرض لانتقادات شديدة خاصة في الأوساط السياسية والإعلامية في امريكا ، واشتدت هذه الانتقادات في الاعلام الأمريكي بعد الاتفاق الذي وقعه نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس مع الرئيس التركي الارهابي أردوغان يوم الخميس يقضي بوقف إطلاق النار في الشمال السوري حيث يقوم الاحتلال التركي وبمساعدة عشرات الآلاف من المرتزقة السوريين بعملية غزو وحشية على شمال وشرق سوريا .

زر الذهاب إلى الأعلى