الأخبارروجافامانشيت

نظيرة كورية: يجب على العالم التعاطي بجدية مع مطالب الإدارة الذاتية

قالت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة “نظيرة كورية” تعليقاً على هجمات داعش على سجن الصناعة في غويران بالحسكة: إن الأحداث التي يشهدها سجن الصناعة في مدينة الحسكة ليست بالجديدة، إنما هي ضمن سلسلة محاولات لإعادة إحياء مرتزقة داعش من جديد. وفقاً لــ وكالة هاوار ANHA

وأضافت “كورية”: الخلايا التي تحاول تهريب المرتزقة من سجن الصناعة، مدعومة من المخابرات التركية (الميت)، بهدف زعزعة أمن واستقرار شمال وشرق سوريا، وضرب مشروع الإدارة الذاتية.

وحول تزامن استهداف تركيا لمناطق متفرقة في شمال وشرق سوريا مع هجوم داعش على سجن الصناعة

قالت “نظيرة كورية”: إن تزامن هذه التحركات ليست مصادفة وهي دليل قاطع على دعم ومساندة دولة الاحتلال التركي لمرتزقة داعش لاحتلال المزيد من الأراضي السورية.

ولفتت “نظيرة كورية” إلى مطالب الإدارة الذاتية من المجتمع الدولي بوضع حل جذري لملفي مخيم الهول وسجن الصناعة الذي يضم الآلاف من مرتزقة داعش، وذلك إمَّا  من خلال استلام كل دولة رعاياها أو إقامة محكمة دولية لهم في شمال وشرق سوريا

 وأوضحت: استمرار الصمت الدولي وعدم الاستجابة لمطالب الإدارة الذاتية يشكل خطورة كبيرة على العالم أجمع.

وأكدت نظيرة كورية في ختام حديثها أن خطورة مرتزقة داعش ومحاولات إنعاشهم لن تنتهي ما دام يتم دعم خلاياه من قبل تركيا، لذلك على كافة الدول التعاطي بجدية ومساندة الإدارة الذاتية في إيجاد حل جذري لمرتزقة داعش وخلاياه الموجودة في المنطقة وعقد محكمة دولية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى