الأخبارمانشيت

نظيرة كورية تصف محادثات مسد في موسكو وواشنطن بالإيجابية

اجتمع وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مع شخصيات رفيعة المستوى في كل من موسكو وواشنطن، خلال الأسبوع المنصرم.

وحول هذه الاجتماعات، تحدثت “نظيرة كورية” الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة إحدى أعضاء الوفد، لوكالة “ANHA”.

وأوضحت كورية إن المحادثات كانت إيجابية وسيتم عقد المزيد من الاجتماعات في الخارج.

وأشارت نظيرة كورية إلى أن اجتماعاتهم في واشنطن لاتزال مستمرة، حيث قالت: “لقد التقينا بعدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي”. ووصفت الاجتماعات بأنها كانت “جيدة بشكل عام، واستعرض وفدنا الأوضاع في شمال وشرق سوريا والمعوقات التي تواجه الإدارة الذاتية سياسياً وأمنياً واقتصادياً. فيما أظهرت الشخصيات التي التقينا بها من الكونغرس ومجلس الشيوخ الأمريكيين موقفاً إيجابياً. كما عقدنا اجتماعات مهمة أخرى على مستوى عال”.

ولفتت كورية إلى أنهم لاحظوا المتغيرات في السياسة الأمريكية، خلال الاجتماعات التي عقدوها في واشنطن، قائلة: “المسؤولون قالوا إنهم سيواصلون دعم قوات سوريا الديمقراطية وتقديم المساعدات الإنسانية للمنطقة”. وأشارت إلى أنهم قالوا حيال محاربة داعش: “سنواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية في محاربة تنظيم داعش ومحاربة الإرهاب”.

وفيما يتعلق بالاجتماعات، نوهت نظيرة كورية إلى أبرز الرسائل الرئيسة التي تم تسليمها للمسؤولين في واشنطن وقالت: “أكدنا خلال اجتماعاتنا أنه من أجل إيجاد حل سياسي لعموم سوريا، يجب التوافق أولاً بين القوى الدولية المتدخلة في الملف السوري وتطوير المباحثات ما بين أمريكا وروسيا، وتقديم الدعم لمشروع الإدارة الذاتية الذي يعتبر من المشاريع العملية التي يمكنها حل الآزمة السورية”.

لكي نحافظ على وجودنا يجب أن نتحمّل جميعنا مسؤولية حل الأزمة السورية.

وأكدت نظيرة كورية أنه من أجل تحقيق السلام في المنطقة، يجب على كافة المكونات الالتفاف حول مشروعهم الديمقراطي، وقالت: “نحن على أمل اتخاذ خطوات أكثر إيجابية لصالح المنطقة، وأهم شيء هو الحفاظ على حالة الأمن والسلام في مناطقنا. ومن أجل ذلك يجب علينا نحن مكونات المنطقة، الالتفاف حول إدارتنا الذاتية ودعم قوات سوريا الديمقراطية. ولكي نحافظ على وجودنا يجب أن نتحمّل جميعنا مسؤولية حل الأزمة السورية”.

زر الذهاب إلى الأعلى