الأخبارسوريةمانشيت

“نضالنا ضمان ثورة المرأة” احتفالية مدينة قامشلو بقدوم يوم الثامن من آذار

تفالية المرأة في شمال وشرق سوريا، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف لـ 8 من آذار، تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة”، في بلدة هيمو التابعة لمدينة قامشلو.

توافد الآلاف من نساء شمال وشرق سوريا “الكرد، والعرب، والسريان”، مرتديات الزي الفلكلوري الخاص بمكونات المنطقة، منذ صباح اليوم إلى بلدة هيمو في الريف الغربي لمدينة قامشلو للمشاركة بالاحتفالية التي  نظمها مؤتمر ستار بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف لـ 8 من آذار/ مارس من كل عام..

الاحتفالية جاءت بناء على دعوة عامة من مؤتمر ستار، للاحتفاء بيوم الثامن من آذار، اليوم العالمي للمرأة، تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة”.

وزينت ساحة الاحتفالية، بصور النساء المناضلات وأعلام ورموز مؤتمر ستار والمؤسسات النسوية في شمال وشرق سوريا، وبألوان المرأة، وأعلام الأحزاب السياسية، ولافتات كتب عليها شعار الاحتفالية “نضالنا ضمان ثورة المرأة”.

وعلى أطراف ساحة الاحتفالية شكّلت النساء منصات لعرض مصنوعاتهن اليدوية من ألبسة وقطع الأثاث المنزلي، بالإضافة إلى قطع تذكارية وأدوات الزينة.

ويشارك في الاحتفالية إلى جانب الآلاف من نساء شمال وشرق سوريا، ممثلات العديد من المؤسسات النسوية في سوريا، ومجلس سوريا الديمقراطية، الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، القوات العسكرية من “وحدات حماية المرأة، وعضوات قوات سوريا الديمقراطية”.

وبدأت فعاليات الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالًا لشهداء الحرية، ثم رحبّت عضوات مؤتمر ستار باللغات الرسمية الثلاث المعروفة في المنطقة “الكردية، العربية، السريانية” بالحضور.

هذا ويضم برنامج الاحتفالية، مجموعة من الكلمات والرسائل السياسية والعسكرية والاجتماعية، إذ تلقي كلمة مؤتمر ستار الناطقة باسمه رمزية محمد، وباسم مجلس المرأة السورية تلقيها نجلاء تمي، وكلمة لوحدات حماية المرأة تلقيها الناطقة الرسمية نسرين عبد الله، وكلمة باسم الاتحاد النساء السرياني تلقيها الناطقة باسم الاتحاد مريانا عيسى.

كما ويضم برنامج الاحتفالية فقرات فنية، تقدمها مجموعة من الفرق الغنائية والموسيقية والراقصة، إلى جانب مشاركة مجموعة من فناني شمال وشرق سوريا بنتاجاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى