الأخبارمانشيت

ناشطون اسبانيون وكرد في إقليم الباسك ينددون بانتهاكات اردوغان

 

kurd-aspaniya-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac kurd-aspaniya-%e2%80%ab1%e2%80%acشاركَ العشراتُ من الناشطين الأوربيين في وقفةٍ احتجاجيةٍ في إقليم الباسك الاسباني، ضد الانتهاكات التي تمارسها سلطات الدولة التركية.

وتظاهر العشرات من الناشطين الاسبانيين، وعددٌ من الكردستانيين مساء الأثنين 20/ شباط/ فبراير/ 2017، في مدينة بيلباو بإقليم الباسك (شمال اسبانيا) وذلك بتنظيمٍ من “منصة الدعم الكردي” للتنديد بالانتهاكات التي تمارسها الدولة التركية بحق الشعب الكردي في شمال كردستان وتركيا.

 وحمل الناشطون في الوقفة الاحتجاجية أعلام ورموز وحدات حماية الشعب والمرأة، ولافتة طبع عليها صورة اردوغان وعليه إشارة (x).

 وجاء في بيانٍ قرأهُ الناشطون خلالَ وقفتهم: “من هنا ندين ونستنكر ممارسات الدولة التركية الغير عادلة (..)”.

 وأضاف البيان:” في الأسبوع المنصرم؛ وبالتزامن مع ذكرى اعتقال اوجلان اعتُقِلَ في تركيا 859 ناشط كردي، كما اعتقلت السلطات بعد أن شهدت البلاد الانقلاب الفاشل أكثر من 35 ألف وغالبهم من حزب الشعوب الديمقراطي، حيث تأتي في إطارِ عملية تصفية جميع القوى السياسية الديمقراطية المعارضة”.

 وأشار البيان إلى أن مساعي الرئيس التركي وزعيم الحزب الحاكم رجب طيب اردوغان في جعل النظام رئاسياً، ليشدَّ قبضتهُ على جميعِ مفاصلِ الحكمِ، وبذلك يقف بوجه جميع معارضيه.

 كما كشف بيان الناشطين بأن اردوغان يقف بوجه  المنظمات النسوية، ويعتقل كوادرها، ذاكراً اسم منظمة kja (مؤتمر المرأة الحرة ).

 ووصف البيان ما ينفذه سلطات اردوغان  بـ”اللاحقوقية والتي تأتي في إطارِ انتهاكِ حقوقِ الإنسان”، مضيفاً “لا نستطيع التحلي بالصمت حيال تلك الانتهاكات.”

 و ردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات مناهضة لاردوغان.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى