الأخبارالعالممانشيت

نادين ماينز: هناك خطوات ممكنة يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة لإيقاف الغزو التركي على شمال وشرق سوريا

قالت نادين ماينز، الرئيسة السابقة للجنة الأميركية للدفاع عن الحريات الدينية، في حديث لبرنامج “واشنطن أونلاين” الذي تبثه وكالة نورث برس من واشنطن، “رأينا كيف أن أفعال تركيا تعارض أهداف أميركا في سوريا، لذلك من البديهي أن تكون أميركا ضد ما يجري”.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة “تقوم بالتواصل عبر أقنية خاصة مع تركيا ويعبرون عن معارضتهم لهذه العمليات العسكرية التي تقوم بها”.

الخطوات الأميركية

ولكنها تساءلت عن الخطوات التي يمكن لأميركا اتخاذها من أجل إيقاف الغزو التركي.

وأجابت في الوقت نفسه: “هناك الكثير من الأفعال التي يمكن القيام بها، سواء عقوبات وقرارات اقتصادية من أجل الضغط على أردوغان كي لا يستمر في هذه الضربات ويوقف أي عملية غزو”.

ويدرك الحزبان الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة، على أن بقاء القوات الأميركية في سوريا والعراق هو “أمر مهم”، بحسب “ماينز”.

وأشارت إلى أن قرار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، كان لديه علاقات قوية مع الرئيس التركي، وهو ما دفعه لسحب قواته من مناطق في شمال شرقي سوريا، ولكن هذا كان ضد مشيئة الكونغرس.

وطالب السيناتور مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، بوقف دائم ضد تركيا وضد صفقة الـ”إف ١٦” وبيعها لتركيا، لأن الأخيرة “تعاملت بشكل سيء مع حلفائنا” بحسب ماينز.

وأضافت ماينز، “الكونغرس داعم بشكل قوي لهذا التوجه، لكن الأمر متعلق بالإدارة الأميركية، فعلى الإدارة أن تقف بوجه هذا”.

لكنها أشارت أيضاً إلى أن واشنطن تريد الحفاظ على علاقة جيدة مع أنقرة، “ولا يريدون لتركيا أن تقف مع روسيا أو مع دول أخرى ضد الولايات المتحدة”.

المصدر/نورث برس

زر الذهاب إلى الأعلى