الأخبارمانشيت

نائب لحزب العدالة والتنمية يدعو الذئاب الرمادية إلى إبادة المعارضين الكرد والأتراك في ألمانيا

تم تقديم عشرات الشكاوى الجنائية في ألمانيا ضد نائب من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، بسبب دعوته الصريحة إلى إبادة وقتل المعارضين للحكومة التركية في ألمانيا وبشكل خاص الكرد.

وكان  نائب حزب العدالة والتنمية (مصطفى أجيك كوز) قد نظم اجتماعاً انتخابياً غير قانوني مع أعضاء من منظمة الذئاب الرمادية في مسجد (يونس إيمري) ببلدة نويس الألمانية, حيث دعا خلال الاجتماع إلى إبادة الكرد وأنصار غولن في ألمانيا.

ومنظمة الذئاب الرمادية هي الجناح شبه العسكري لحزب الحركة القومية اليميني المتطرف، وهو حليف لحزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة أردوغان، وتستند أيديولوجيتها أساساً إلى القومية التركية, ونتيجة لذلك كان الكرد والأرمن والأقليات الأخرى في تركيا أهدافاً لها.

وفي مقطع فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي قال النائب عن حزب العدالة والتنمية (مصطفى أجيك كوز) خلال اجتماعه مع أعضاء منظمة الذئاب الرمادية في بلدة نويس الألمانية:.

كما أننا لا نمنحهم الحق في العيش في تركيا، فإننا لن نمنحهم حق العيش في ألمانيا أيضاً, سوف ندمرهم في جميع أنحاء العالم.

وفي ردود الفعل على هذه الدعوة العلنية للإبادة, قال (بوراك تشوبور) أستاذ العلوم السياسية بجامعة إيسن الألمانية في تغريدة على تويتر:

إن النائب التركي يحرض الناس علانية على ارتكاب الجرائم, وخطابه هذا قد يتسبب في مهاجمة وإصابة أو قتل المعارضين الأتراك في ألمانيا.

وأكد (تشوبور) أن الشرطة الألمانية تتعامل مع عشرات الشكاوى الجنائية المرفوعة ضد عضو البرلمان من حزب العدالة والتنمية.

كما أشار مركز ستوكهولم للحرية إلى أن النائب عن حزب العدالة والتنمية يواجه وابل من الشكاوى في ألمانيا بسبب دعوته لإبادة المعارضين الأتراك في ألمانيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى