الأخبارمانشيت

مهرجان كوباني السينمائي الدولي للأفلام

ينتهي تقديم الأفلام المشاركة في مهرجان كوباني السينمائي الدولي في 25 أكتوبر.

حيث سيقام مهرجان كوباني السينمائي الدولي (KIFF) في الفترة من 13 إلى 19 تشرين الثاني في مدينة كوباني رمز المقاومة والنّصر على الدولة الإسلامية (داعش)في جميع أنحاء العالم.

بجهودٍ ومبادرةٍ من مجموعةٍ من الشباب المتحمّسين والملتزمين بجد لضمان مشاركة صانعي الأفلام العالميّين وكذلك المحليّين في هذ المهرجان.

بعد مرور ثلاثة سنواتٍ على تحرير كوباني, وتخليداً ذكرى المقاومة ووجود آلاف من القصص المذهلة الّتي جسّدتها هذه المقاومة لتظلّ هذه القصص خالدةً في أذهان سكانها وسكّان العالم.

من أجل تعزيز الحوار والتآزر والمجتمعي في جميع أنحاء المدينة والعالم، أكّد المنظّمون للمهرجان تجهيز ورشاتٍ للعمل والفرق الموسيقيّة الفلكلوريّة والعروض, ومن خلال فعاليّات المهرجان وأفلامه سيتمّ مشاركة الحقائق والتّجارب المحليّة مع جميع أنحاء العالم ، مما يسمح بظهور المفكرين والمبدعين.

سيتناول الاحتفال الحيوي للفنون والسينما موضوعات المقاومة والمرأة والسّيادة الثقافية.

وستكون المسابقة هذا العام للأفلام القصيرة (مفتوحة المواضيع) والأفلام الوثائقيّة الطّويلة حول المقاومة, كما سيكون هناك قسمٌ خاصٌّ لأفلام المرأة (صانعو الأفلام ) أو حول المواضيع المتعلّقة بالمرأة، وكذلك حلقات العمل واللوحات, كما سيتمّ تقديم أفلامٍ خاصّةٍ عن مقاومة عفرين من خلال عرض أفلام صنعها مخرجون من عفرين, ومن خلال هذا المهرجان يهدف المنظّمون إلى استكشاف طرقٍ جديدةٍ لفهم السّينما ودورها في روج آفا وفي الخارج.

وقال المنظّمون:

من أجل تعريف الجمهور بتنوع هذا الفنّ, والمشاركة في تنمية الإحساس الفني البصري، نقوم بفحص مجموعةٍ غنيّةٍ من الأفلام من جميع أنحاء العالم إلى جانب أفلامٍ لمخرجين  إقليميين , ولتعزيز الروابط بين روج آفا والعالم قمنا بدعوة العديد من الضّيوف ومن مختلف البلدان لحضور المهرجان والاجتماع مباشرةً مع الجمهور, وهذا سيتيح الفرصة لسكّان روج آفا وصانعي الأفلام المحترفين من أجل تبادل وجهات النّظر, كما سيجد الجمهور هناك فضاءً للترفيه, يمكنهم من خلاله الاتّصال بذاتهم الإبداعيّة، وتطوير تفكيرهم النّقدي بعيداً عن قسوة واقع منطقة الحرب.

ويمكن لصانعي الأفلام تقديم أفلامهم إلى مهرجان كوباني السينمائي الدّولي حتى 25 أكتوبر, ويمكن تقديم الطلب على هذا الرابط:

https://drive.google.com/file/d/1a8gzy7mlqPhlO1j4iPei65gT55d5yYXL/view

زر الذهاب إلى الأعلى