آخر المستجداتالأخبارسورية

منظمة كول”goal” الإغاثية التركية توزع مساعدات مالية على المستوطنين في عفرين وتستثني المواطنين الكرد

وزعت منظمة كول”goal” الإغاثية التركية مساعدات مالية على المستوطنين المتضررين في القرى المحيطة بمدينة جنديرس المنكوبة واستثنت الأهالي الكرد منها.

وبحسب موقع عفرين بوست تبلغ قيمة المساعدة 150 دولاراً أمريكياً لكل عائلة في إطار مساعيها لتمكين المستوطنين ودعمهم على حساب السكان الأصليين لمنطقة عفرين المحتلة ، ترسيخاً لسياسة التغيير الديموغرافي المتّبعة من قبل سلطات الاحتلال التركي.

وكذلك منظمة سيريا ريليف ، قامت بتوزيع منحة نقدية شتوية بقيمة 150$ ، و 2 كيلو صابون لمرة واحدة للعوائل المستوطنة وحرمان السكان الأصليين من الكرد من هذه المنحة .

ويشتكي المواطنون الكرد من التمييز العنصري في توزيع المساعدات والإغاثات التي وصلت للمنطقة بعد كارثة الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من فبراير الجاري.

ويضطر أغلبية السكان الأصليين إلى شراء خيام لنصبها بجانب منازلهم المهدّمة الأمر الذي يتخذ ذريعة لحرمانهم من المعونات كونهم يرفضون التوجه للمخيمات.

ويذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعقب بدء العدوان التركي على عفرين تحت مسمى عملية “غصن الزيتون”، قال خلال كلمة ألقاها بتاريخ 22 يناير 2018، إن 55% من سكان عفرين هم من العرب ونحو 35% من الأكراد، والباقي من التركمان. ممهداً لسياسة التغيير الديمغرافي التي سعت قواته إلى تطبيقها خلال الأعوام الخمسة الماضية من الإحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى