الأخبارالعالممانشيت

منظمة حقوقية تعقد مؤتمراً افتراضياً يفضح انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا


أعلنت منظمة “Advocates of Silenced Turkey” الحقوقية عن تنظيم مؤتمر لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا، وإظهارها للرأي العام الدولي.
المؤتمر الافتراضي الذي تنظمة مؤسسة “Advocates of Silenced Turkey” التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، سيكون الأكثر شمولية، في الحديث عن الانتهاكات التي عاشها الأتراك خاصة من بعد محاولة انقلاب التي شهدتها تركيا منتصف يوليو 2016.
وتقرر أن يكون موعد المؤتمر يوم 10 ديسمبر الجاري، الذي يوافق أيضاً اليوم العالمي لحقوق الإنسان.
وسيشارك في المؤتمر محامون ومتخصصون وأكاديميون ونشطاء حقوق الإنسان وصحفيون من حوالي 30 دولة مختلفة، منهما الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والسويد وتركيا وجنوب إفريقيا وكندا.
ومن بين المشاركين في المؤتمر أسماء بارزة مثل الناشطة الحقوقية ناتالي أفازيان، والنائب البرلماني من حزب الشعوب الديمقراطي عمر فاروق جيرجرلي أوغلو، والكتاب الصحفيين عبد الحميد بيليجي، وأحمد نسين، وأرزو يلدز، وبولينت كينيش، وإسر كركاش، وكريم بالجي، وجنكيز أكتار، وإرين كسكين.
وشهدت تركيا قمعاً للكرد وكل المعارضين، وانتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في العقود الأخيرة والتي تصاعدت عقب انقلاب عام 2016 المزعوم، كما أقرت قانوناً يعفي من أطلق عليهم “المشاركين في صد المحاولة الانقلابية” من الملاحقة القانونية بخصوص أي جرائم مرتكبة، ما يمنح المتورطين في جرائم حقوقية فرصة الإفلات من العقاب.

زر الذهاب إلى الأعلى