مانشيتنشاطات

منظمة المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي في بلجيكا تعقد اجتماعاً موسعاً

بروح مقاومة المرأة والتي امتزجت بمقاومة العصر، عقدت منظمة المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في بلجيكا، اجتماعاً موسعاً بمناسبة يوم المرأة العالمي، اليوم الأحد 3 آذار في مدينة Denderleeuw. وذلك بحضور العشرات من أعضائها.
هذا وعقد هذا الاجتماع الموسع بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف تطورات سياسية حساسة في روج آفا وشمال سوريا، وخصوصاً في مرحلة تقود فيها المرأة الحرب على أعتى تنظيم إرهابي “داعش” ضمن صفوف قوات سوريا الدبمقراطية.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم القت الرفيقة ميديا بولات ممثلة نساء روج آفا في KNK كلمة تحدثت فيها عن مسيرة المرأة الكردستانية ومقاومتها الأسطورية على مر التاريخ كما تطرقت إلى الوضع السياسي في المنطقة عموماً وروج آفا خاصة، وفي مستهل أعمال الاجتماع تحدثت الرفيقة نجبير مسؤولة اللجنة الإدارية في منظمة المرأة عن اخر التطورات على الصعيد السياسي والتنظيمي لمنظمة المرأة في بلجيكا، تخللت جدول أعمال الاجتماع الكثير من المناقشات التي ساهمن بها الرفيقات لاغناء الاجتماع والخروج بالنتائج المرجوة.
انتهى الاجتماع بانتخاب اللجنة الادارية لمجلس المرأة في بلجيكا، واختتم الاجتماع بأداء الَقسم على الاخلاص والتفاني بالعمل التنظيمي والسياسي بما يتناسب ومقاومة شعبنا في روج آفا وتضحيات شهدائنا الذين يبقون قادتنا المعنيون.
وتبع الاجتماع حفلة فنية بمناسبة يوم المرأة العالمي شارك فيها نخبة من الفنانين.

زر الذهاب إلى الأعلى