الأخبارروجافامانشيت

منظمات حقوقية “كاوا عمر” قتل على يد مرتزقة الحمزات

كشفت منظمات حقوقية عن مقتل شاب من أهالي عفرين تحت التعذيب في معتقلات مرتزقة الاحتلال التركي، كما أشارت نقلاً عن مخطوفين سابقين إلى أسماء العديد من المخطوفين قتلوا تحت التعذيب في تلك المعتقلات ولا سيما سجن الراعي سيء الصيت.

وتأتي هذه الجريمة بعد يوم من الكشف عن مقتل الشاب كاوا عمر من أهالي عفرين المخطوفين سابقا، تحت التعذيب في معتقلات مرتزقة “الجيش الوطني السوري”. وكان المرتزقة قد اختطفوا الشاب وهو من أهالي قرية داركيره في ناحية ماباتا في أيلول ألفين وثمانية عشر عقب احتلال منطقة عفرين . ونقلت منظمة حقوق الإنسان في عفرين عن مصادر مقربة من عائلته أنه فقد قدراته العقلية نتيجة التعذيب الذي تعرض له، عندما كان معتقلا في سجن الراعي، ثم توفي تحت التعذيب من قبل مرتزقة “الحمزات” في سجن الزراعة بمدينة الباب المحتلة.

وكان مركز توثيق الانتهاكات قد أورد في تقرير له قبل أيام شهادات مخطوفين سابقين عن مقتل العديد من أهالي عفرين تحت التعذيب في معتقلات مرتزقة “الجيش الوطني السوري” مؤكدين أن عناصر من استخبارات الاحتلال التركي كانوا يحضرون التحقيقات وعمليات التعذيب، ومن بين من قتل جراء عمليات التعذيب وأورد تقرير المركز أسماءهم إضافة إلى الشاب كاوا عمر وقريبه محمد عمر، الشاب حمزة شعبان إبراهيم من قرية خليلاكا، منان بريمو من قرية ساتيا، عصمت رشيد مدور من قرية خلنيرة، مصطفى رشيد صلاح العمر من قرية سنارة، رزكار موسى العمر من قرية غزاوية، وأغلبهم قتلوا في معتقلات يديرها مرتزقة “الحمزات” التابعين للاحتلال التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى